جامعة الكويت

التربية أقامت ندوة علمية بعنوان ” كيف تحافظ على بياناتك ” 

  

    تحت رعاية وبحضور عميدة كلية التربية أد. نجاة عبدالعزيز المطوع أقام مكتب العميد المساعد لشئون الأبحاث والاستشارات والتدريب والذي يترأسه الدكتور فايز الظفيري ندوة علمية بعنوان “كيف تحافظ علي بياناتك ” التي ألقتها الدكتورة صفاء زمان.
    واستعرضت الدكتورة صفاء زمان في ندوتها المحاور التالية :نبذة عن الأجهزة الذكية واستخداماتها – منافذ الخطورة والتي تتلخص بالتالي: (المكونات الصلبة – البرمجيات – العنصر البشري)،وبينت الدكتورة صفاء أن خصائص الشبكات الاجتماعية وخطورتها (الفيسبوك، التوتير، الانستقرام، سناب شات) – التخزين السحابي (مميزات وعيوب) – آلية التصيد (Phishing) وكيفية الحماية منه – نصائح الوعي الأمني والتي تتلخص: (نصائح خاصة باختيار الكلمة السرية – نصائح خاصة بسطح المكتب- نصائح خاصة بالبريد الإلكتروني – نصائح خاصة بالأجهزة – نصائح عامة).
    وتطرقت د. صفاء إلى برامج التجسس حيث وأضحت بأن البرامج التي تقوم بمراقبة سلوك المستخدم دون علمه ويتم جمع المعلومات الشخصية من خلالها ومراقبة المواقع التي يزورها، أو تغيير في إعدادات الجهاز بدون علم المستخدم أو موافقته ، مشيره إلى أنه من الضروري عدم تحميل أي برنامج دون معرفة مسبقة من الستخدم، وأن البرامج التي تظهر بشكل برامج مضادة للتجسس من أخطر الحيل المستخدمة لتحميل البرامج التجسسية حيث تقوم بالتخفي وإقناع المستخدم كأنها أداة تساعد على كشف وإزالة البرامج التجسسية.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock