طلبتنا في الخارج

قائمة الريادة الطلابية تطالب بوضع معيار واحد واضح لمعادلة الشهادات من الجامعات الاسترالية

  

طالبت قائمة الريادة الطلابية بوضع معيار واحد واضح لمعادلة الشهادات من الجامعات الاسترالية.

وقال علي الموسى رئيس لجنة العلاقات العامة ان معادلة شهادات خريجي طلبة الكويت من الجامعات الاسترالية غير عادلة ويجب الانصاف بها مبينا ان ” النظام الاسترالي يختلف تماما عن النظام البريطاني والأمريكي ” ولذلك يجب مراعاة خريجي الجامعات الاسترالية حيث انه ليس من المعقول معادلة طلبة بمعدل ” Honours ” من استراليا في جامعة الكويت باقل من GPA 3.5 ويتم حرمانة من المميزات المقدمة من جامعة الكويت والتعليم العالي.

ووضح الموسى ان نظام المعدل في استراليا من 7 فلا يمكن ان تعادلها بنظام جامعة الكويت المشابة للنظام الامريكي فيجب الأخذ بالحسبان وانصاف الطلبة حيث ان الكثير من تخرج بنسبة جيد واصبح مقبول في عند معادلة الشهادة لذلك شدد على وضح نظام ثابت وواضح لمعادلة شهادات خريجي الجامعات الاسترالية.

وايضا شدد على جامعة الكويت بعدم حكر مبتعثيها للدراسة في امريكا فهناك الكثير من الجامعات الاسترالية ذات جودة تعليمية متقدمة ويجب النظر اليها ان كانت جامعة الكويت حريصة على جودة التعليم التي يتلقاها متبعثيها.

ويشكر بدورة الاتحاد السابق على وضع لجنة أكاديمية مشتركة لمعادلة الشهادات لمبتعثين الجامعات الاسترالية ومطالباته بإنصافهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock