جامعة الكويت

مكتب الاستشارات والتدريب في كلية علوم وهندسة الحاسوب نظم ورشة الأرشفة الالكترونية

  

 
ضمن الخدمات المجتمعية التي تقدمها كلية علوم وهندسة الحاسوب للمؤسسات الحكومية والخاصة وبحضور العميد المساعد للتخطيط والتطوير في الكلية د.عايد سلمان نظم مكتب الاستشارات والتدريب في كلية علوم وهندسة الحاسوب بالتعاون مع إدارة تكنولوجيا ونظم المعلومات في وزارة الدفاع ورشة الأرشفة الالكترونية والتي حاضر فيها الدكتورة صفاء زمان من قسم علوم المعلومات، والمهندس محمد أبو طالب من شركة البتروكيماويات.
 
وقد تطرقت د. صفاء زمان الى أهمية الأرشفة الالكترونية ومميزاتها حيث يسهل تطبيق هذا النظام الكثير من العمليات من الاسترجاع والفهرسة والوصول الى الوثائق وبالتأكيد تقليل التكاليف على المدى القصير والطويل وتقليل الأوراق وتكلفة عملية المحافظة عليها وتكلفة أماكن تخزينها.
وتم شرح طريقة تطبيق هذا النظام بدء من مرحلة التخطيط الى مرحلة التنفيذ، بعد ذلك استعرضت نماذج من الأرشفة الالكترونية حيث استضافت المهندس محمد أبو طالب من شركة البتروكيماويات والذي تطرق الى تجربة الشركة في تطبيق نظام الأرشفة الإلكترونية وإيجابياتها من تسهيل الإجراءات وتبسيطها وتقليل عددها وتوفير الوقت والجهد والمال.
 
وفي نهاية الورشة تم تكريم المحاضرين من قبل د.عايد سلمان ومدير إدارة نظم وتكنولوجيا المعلومات حامد التوحيد ومساعد المدير محمود الجويسر، وقد أكد مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات في وزارة الدفاع على ضرورة استمرار التعاون بين الوزارة وجامعة الكويت لما له الأثر في خدمة المؤسسة وتطويرها في مجال تكنولوجيا المعلومات.
 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock