جامعة الكويت

البرنامج الانشائي شارك في مؤتمر ومعرض ايديوتك ٢٠١٥

  
شارك البرنامج الانشائي بجامعة الكويت في مؤتمر ومعرض الكويت السادس لتكنولوجيا التعليم (ايديوتك ) ٢٠١٥ ، والذي أقيم خلال الفترة من ٢٧ إلى ٢٨ أكتوبر ٢٠١٥ تحت رعاية معالي الدكتور بدر حمد العيسي وزير التربية ووزير التعليم العالي، وقد شهد المعرض مشاركة العديد من المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة التي ترتبط بحقل التعليم وتطويره وتطبيقات التكنولوجيا في المجال الحيوي.

وقد شهد المؤتمر مشاركة مدير البرنامج الانشائي د. قتيبة رزوقي بكلمة خاصة كمحاضر رئيسي، حيث قدم محاضرة تحدث من خلالها عن مشروع مدينة صباح السالم الجامعية المشروع الوطني الضخم، حيث تناول خلال هذه المحاضرة جوانب تعريفية بالمدينة منها المرسوم الخاص بإنشاء المدينة وإطلاق مسمى مدينة صباح السالم الجامعية عليها نظراً لكبرها ومساحتها وأيضاً تقديراً من حضرة صاحب السمو أمير البلاد لمكانة المغفور له الشيخ صباح السالم في المجال التعليمي.

وتناول رزوقي جوانب من مكونات المدينة منها الكليات والمباني الأكاديمية المساندة والمباني الإدارية ومباني الأنشطة الرياضية والترفيهية ثم انتقل إلى مشروع البنية التحتية والحرم الطبي.

وخلال المحاضرة ركز رزوقي على جانب مهم وهو تصميم المباني التعليمية بحيث تتناسب مع الأثاث التي ستحتويه هذه المؤسسات والمرافق التعليمية، معتبراً أنه من الواجب إيجاد نوع من الموائمة والتنسيق في ما بين مسألة التصميم وإيجاد الأثاث، وأيضا تطرق د. قتيبة إلى تحول مشروع مدينة صباح السالم الجامعية إلى بيئة تدريبية لكثير من المؤسسات الحكومية والأهلية والأفراد حيث تسعى تلك الجهات إلى تدريب كوادرها في مشروع مدينة صباح السالم الجامعية نظراً لكثافة الأعمال الإنشائية والإدارية وتوافر البيئة المناسبة للتدريب وذلك لتعاون المختصين والخبراء في تلك المجالات وكذلك إمكانية تحقيق الهدف الخاص بملامسة الجوانب النظريه على أرض الواقع.

  

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock