التطبيقي

«التمريض» استحدث برنامج التمريض المدرسي

المعهد احتفل بمرور 53 عاما على إنشائه

  

اكاديميا | الأنباء 
أكد نائب المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لشؤون قطاع التدريب م.حسن الزنكي ان معهد التمريض يزود سوق العمل بالكفاءة الوطنية فيما يختص بمجالات التمريض ونحن نطمح الى توسيع وتطوير المعهد بشكل اكبر وخلال الفترة المقبلة ستكون هناك أجندة تطويرية ملحوظة من حيث إضافة البرامج وزيادة عددها بشكل ملحوظ.
ولفت الزنكي في تصريح له خلال حضوره ورعايته لحفل معهد التمريض في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والذي أقيم صباح أمس في مسرح المعهد بمناسبة مرور 53 عاما على افتتاح المعهد كأول مؤسسة تعليمية لدراسة التمريض في الكويت «ان عزوف الكويتيين عن مهنة التمريض يرجع الى قلة الكوادر المقترحة من وزارة الصحة والبدلات خاصة بدلات الخطر لذلك يجب أن تتم دراسة ذلك الأمر وفق خطة مدروسة لكي يتم وضع كوادر ومغريات تجذب الكويتيين للمهنة وتغنيهم عن البحث عن مهن أخرى.
بدوره، كشف مدير عام معهد التمريض في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.وائل حمادة عن الانتهاء من استحداث برنامج التمريض المدرسي والذي سيكون ضمن خطة القبول المعدة في برامج الهيئة المقبلة، مؤكدا ان التنمية الصحية لن تتحقق إلا بتنمية القائمين عليها من كوادر فنية مؤهلة.
وأضاف حمادة ان هناك العديد من البرامج التي يتم العمل على تحديثها وتطويرها كبرنامج فاصد دم وبرنامج فني تخدير وبرنامج مدبرة جناح وسجلات طبية وفني تعافي، بالإضافة إلى البرامج التدريبية المقدمة من قبل المعهد حاليا كبرامج التمريض العام والتثقيف الصحي وبرنامج التعقيم، مضيفا انه تم العمل على وضع العديد من الأهداف الواضحة لجعل دور المعهد مكانا رياديا في المجتمع خاصة في المجال الطبي.
تكريم أوائل الخريجين
قام نائب المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لشؤون التدريب م.حسن الزنكي ومدير معهد التمريض بتكريم عدد من خريجي المعهد الأوائل وحصلوا على مراكز في وزارة الصحة من رؤساء الأقسام وما فوق ولوحظ ان النسبة الأكبر كانت من نصيب الإناث.
معرض تعريفي
بعد الحفل قام نائب المدير العام م.حسن الزنكي، ومدير معهد التمريض د.وائل حمادة بافتتاح معرض تعريفي خاص عن التمريض تم التعرف من خلاله على آخر ما تطورت إليه مهنة التمريض واستخدام الأدوات الطبية الحديثة لمواكبة التغيير والطفرة الطبية على كل المستويات.
معهد التمريض
افتتح معهد التمريض في 27/10/1962 تحت مسمى كلية التمريض وكانت تبعيته لوزارة الصحة آنذاك ويعتبر معهد التمريض كأول مؤسسة تعليمية لدراسة التمريض في الكويت وتم اختيار سكن الأطباء آنذاك ليكون المقر الرسمي لمعهد التمريض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock