وزارة التربية

(الصحة): خطة وقائية لإحدى المدارس الخاصة لتفادي انتشار الأمراض المعدية

  

(كونا) اصدرت وزارة الصحة خطة عمل وقائية تتضمن ارشادات وملاحظات لاحدى المدارس الخاصة بمنطقة حولي بهدف تفادي انتشار الامراض المعدية فيها.

وقالت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة بوزارة الصحة الدكتورة ماجدة القطان في تصريح صحافي اليوم ان تلك الخطة جاءت على خلفية ما أثير في وسائل التواصل الاجتماعي عن وجود حالات مرضية في تلك المدرسة مؤكدة انه بعد فحص تلك الحالات تبين انها “ليست لمرض سار” وأن الاصابات تدخل ضمن معدلات الاصابة الموسمية المعتادة للأمراض التنفسية والهضمية.

واضافت القطان ان الوزارة اكدت اهمية مراجعة الملفات الصحية للطلبة للتأكد من استكمالهم للاشتراطات المطلوبة ومراقبة حالتهم الصحية مرتين يوميا في بداية ونهاية الدوام اضافة الى سحب عينات من بيئة المدرسة من المياه والاغذية لفحص الصلاحية وسرعة تحويل اي حالات مرضية للعلاج والمتابعة.

وذكرت ان من بين الارشادات تنظيم ادارة المدرسة لقاء توعويا لأولياء الامور حول كيفية الوقاية من الامراض المعدية اضافة الى اعطاء الارشادات الصحية لادارة المدرسة في كيفية الحفاظ على بيئة صحية وسليمة للطلبة داخل المدرسة.

واكدت القطان ضرورة الالتزام بالعادات الصحية السليمة وآداب العطاس والسعال ونظافة الايدي والحفاظ على التغذية السليمة ونظافة الجسد والمراجعة الطبية عند الشعور بالمرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock