وزارة التربية

مؤتمر ومعرض تكنولوجيا التعليم السادس (كويت ايديوتك) ينطلق غدا

 (كونا) 
يبدأ مؤتمر ومعرض تكنولوجيا التعليم السادس (كويت ايديوتك) فعالياته غدا تحت رعاية وزير التربية ووزيرالتعليم الدكتور بدر العيسى وبمشاركات محلية وعالمية.

وقال الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط في الوزارة الدكتور خالد الرشيد في تصريح صحافي اليوم إن المؤتمر الذي يستمر يومين يستكمل رؤية الحكومة الكويتية في تحديد التحديات المستقبلية في توفير الخدمة التعليمية بدءا بالتخطيط السليم وانتهاء بجاهزية المؤسسة التعليمية للاستخدام.

وأكد الرشيد إيمان الوزارة بأهمية إقامة المعارض التخصصية في الكويت خدمة لقطاع التعليم والإرتقاء به وتوفير تجربة تعليمية متميزة تحقيقا لأهداف خطة التنمية التي قدمتها الحكومة وأقرها مجلس الأمة لتحسين جودة التعليم وتعزيز البيئة التعليمية وتطوير البنية التحتية للمرافق التعليمية .

وأوضح أن المؤتمر يعتبر أكبر تجمع تربوي للمهتمين والعاملين في قطاع تكنولوجيا التعليم حيث تشارك الجهات التعليمية في القطاع الحكومي وهي جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي ووزارة التربية وتقوم بعرض مشاريعها لادخال احدث التكنولوجيا الحديثة في مرافقها.

وذكر أن المؤتمر هذا العام دعا الجهات التعليمية الخليجية إلى استعراض تجاربها في مجال تطبيق مشاريع تكنولوجيا التعليم وسيتم التركيز خلاله على مشاركة المتخصصين بتقديم أوراق علمية محكمة لمناقشتها ضمن البرنامج العلمي للمؤتمر.

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم ورش عمل متخصصة ضمن برنامج المؤتمر لتطوير مهارات العاملين في الحقل التعليمي وإطلاعهم على أخر المستجدات في مجال تكنولوجيا التعليم.

وقال إن المعرض المصاحب للمؤتمر يعد أكبر تجمع تعليمي يهدف إلى تطوير العملية التعليمية في دولة الكويت بمشاركة أكثر من 70 شركة محلية وعالمية متخصصة في مجالات تصميم وبناء وتجهيز المرافق التعليمية بأحدث التقنيات التربوية لعرض خدماتها ومنتجاتها لزوار المعرض.

وثمن الدعم الكبير الذي يقدمه وزير التربية للاسراع في إنجاز المشاريع التربوية في مجال تكنولوجيا التعليم وتذليل المصاعب كافة التي قد تعترض تنفيذ هذه المشاريع.

وبين أن مثل هذه المعارض والمؤتمرات تساهم في خلق بيئة داعمة لمجتمع تربوي وتعليمي متكامل مما يسهم في تخريج أجيال أكثر قدرة على استخدام التكنولوجيا مستقبلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock