التطبيقي

وفد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ألتقى أكاديمية باريس

   
   
قام وفد من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب برئاسة د. أحمد صالح الأثري المدير العام باستقبال سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح في العاصمة الفرنسية باريس وذلك تمهيدا لتوقيع عقد شراكه بين الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب واكاديمية باريس بهدف اجراء الاعتماد الاكاديمي الاوروبي لعدد من معاهد الهيئة منها معهد التدريب الانشائي والمعهد الصناعي والمعهد المهني.

كما قام وفد الهيئة بعقد اجتماع تمهيدي قبل التوقيع مع أكاديمية باريس في جامعه السوربون حيث تباحث الطرفان على الخطوط العريضة للاعتماد حيث صرح د. أحمد الاثري ان تعاون الهيئة مع أكاديمية باريس هو احد الاهداف التي تسعى اليها الهيئة وذلك لاعتماد مجموعه من معاهد الهيئة سعيا منها لتطوير العملية التدريبية بشكل عام.
 
بدوره افاد نائب عضو الوفد والمدير العام لشئون التدريب بالتكليف م. حسن الزنكي ان عمليه الاعتماد الاكاديمي للمعاهد لن تقتصر على الاعتماد الاوروبي لكن ستشمل اعتماد “الأبت” كما سيتم العمل على الانتهاء من الاعتماد الاداري الايزو. 
 
هذا واشار عضو الوفد ومدير معهد التدريب الانشائي م. خالد المزروعي ان المعهد هو اول معهد في الهيئة يحصل على الاعتماد الاوروبي المؤسسي للتدريب كما تم الحصور على اعتماد تخصصين من تخصصات المعهد ويأتي توقيع هذا العقد للعمل على اعتماد جميع تخصصات المعهد الحالية والمستقبلية.
 
من جانبه رحب مدير أكاديمية باريس “السيد/كلود ميشيليه” بالتعاون مع دولة الكويت متمثلة بالهيئة العامة التعليم التطبيقي مؤكدا على أن التعاون الكامل من جهة الأكاديمية والدعم الكامل لفريق العمل وختم د. أحمد الاثري بالشكر “للسيد/ كلود ميشيليه” وفريق العمل واكد على ثقته بنجاح هذا التعاون بين الجهتين لما فيه مصلحه الشباب الذين هم اساس بناء المجتمعات ومنحهم القيمة المضافة بالاعتماد الاكاديمي الذي من مميزاته تطوير العملية التدريبية بالإضافة الى فتح المسار لمخرجات المعاهد لاستكمال المسيرة التعليمية في المعاهد الأوروبية العليا والجامعات الفنية ذلك بالإضافة الى العديد من الميزات التي ستتمتع بها المعاهد ومخرجاتها. 
 
هذا وقام الوفد بعمل زياره ميدانيه في جامعه السوربون اطلع فيها على تاريخ الجامعة وتخصصاتها بفرعيها العلمي والادبي بالإضافة الى خدماتها التي تقدم لمنتسبيها، هذا وسيتم التوقيع على العقد بتاريخ ٢١ اكتوبر ٢٠١٥ في العاصمة الفرنسية باريس.

  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock