وزارة التربية

«التربية»: إعادة توزيع ميزانية الأقسام حسب المواد الدراسية

  
طالبت الوكيلة المساعدة للتعليم العام مديري المناطق التعليمية بسرعة تسكين أقسام العلاقات العامة وفتح الأبواب للمراجعين واستقبالهم برحابة صدر.

كشفت الوكيلة المساعدة للتعليم العام في وزارة التربية، فاطمة الكندري، عن رفع كتاب إلى الوكيل المساعد للشؤون المالية يوسف النجار لإعادة توزيع المخصصات المالية للأقسام العلمية في المدارس، مؤكدة أن الميزانية الجديدة تختلف من مادة إلى أخرى ومن مرحلة إلى أخرى، ولكنها ستكون كافية.
تسكين الأقسام
ودعت الكندري، في تصريح للصحافيين عقب اجتماعها الأول أمس بمديري المناطق التعليمية الجدد، إلى سرعة تسكين اقسام العلاقات العامة في المناطق التعليمية كافة، مشيرة الى وجود تعليمات جديدة إلى المناطق التعليمية لتطوير آلية العمل الإداري، وأهمها سرعة الرد على إفادات قطاع التعليم العام بشأن أي موضوع سواء معاملات المراجعين أو الشؤون التربوية الأخرى.

وشددت على ضرورة فتح الأبواب للمراجعين واستقبالهم برحابة صدر، والسعي إلى حل مشكلاتهم وتبسيط إجراءاتهم دون تعقيد بعيداً عن البيرقراطية المملة، داعية إلى إبراز الجانب المشرق في المناطق التعليمية من خلال تفعيل أقسام العلاقات العامة الموجودة فيها.
المدارس الابتدائية
ولفتت الكندري إلى مناقشة مجلس مديري العموم المقترح المقدم من قبل مراقبة التعليم الابتدائي في منطقة حولي التعليمية بشأن تخصيص 4 فرص في المدارس الابتدائية 2 منها للصفوف من الأول إلى الثالث، و2 للصفين الرابع والخامس، وذلك لمنع وقوع المشاجرات بين الطلبة وتلافي بعض المشكلات التي تحدث بينهم جراء تفاوت الأعمار.

وأكدت إرجاء المقترح إلى مزيد من الدراسة من خلال استبيان رأي الميدان التربوي في هذا الأمر وتدوين وجهات نظر المدارس الابتدائية حوله.
الشؤون الهندسية
وأشارت إلى مناقشة متابعة أعمال إدارات الشؤون الهندسية في المناطق ومعالجة أي أمر طارئ قد يحدث سواء في أمور التكييف أو الصيانة أو أية مشكلات أخرى، مشددة على ضرورة تفعيل دور فرق التدخل السريع في المدارس وتوزيع الأدوار بين المسؤولين في المنطقة بما يحقق العائد الإيجابي على العملية التعليمية.

وكشفت الكندري عن بدء تسكين التوجيه العام فور عودة وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري من مهمته الرسمية، ومن ثم تسكين باقي الشواغر الوظيفية الأخرى في ديوان عام الوزارة والمناطق التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock