جامعة الكويت

كليه التربية أقامت ندوة ضبط وتحسين حضور الطلبة في الجامعة

  
تحت رعاية عميدة كلية التربية أ.د.نجاة عبد العزيز المطوع وبحضور رئيس قسم المناهج وطرق التدريس الدكتور معدي العجمي ورئيس اللجنة الثقافية الدكتور نوري الوتار افتتح قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية موسمه الثقافي من خلال إقامة أولى محاضراته بعنوان (ضبط وتحسين حضور الطلبة في الجامعة )

حيث أشار أستاذ قسم المناهج وطرق التدريس الدكتور زيد الشمري إلى أهمية حضور الطلبة في الجامعة وأثرة على تحصيلهم العلمي كما قدم استراتيجية لضبط وتحسين حضور الطلبة بهدف حل مشكلة الغياب في الجامعة.
وأوضح الدكتور الشمري أن استخدام هذه الاستراتيجية المتمثلة بقوانين صفّية لها أثر إيجابي على سلوك حضور الطلبة في المؤسسات التعليمية وتعتمد على التحفيز والمكافأة من خلال استخدام نظام النقاط وترميز الحضور بألوان محددة والتي لها وقع إيجابي على حضور الطلبة ومكافأتهم في حال الالتزام بالحضور، حيث أن هذه الخطة تعمل على تعزيز سلوك الحضور وعقاب سلوك التأخر والغياب لدى الطالب.
واختتم الدكتور الشمري بما أثبتته الدراسات السابقة عن العلاقة الإيجابية ما بين التزام الطلبة بالحضور وبين تحصيلهم العلمي. والجدير بالذكر بأن هذه الاستراتيجية هي مشروع بحث تم دعمة من قبل مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.
     

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock