التطبيقي

استقبال طلبات غير الكويتيين المرحّلة من الفصل الأول إلى «الثاني» في «التطبيقي» أول أكتوبر

أكاديميا| الأنباء 

علمت  مصادر مطلعة في «التطبيقي» ان الهيئة ستبدأ استقبال طلبات الطلبة من غير الكويتيين والذين لهم طلبات التحاق في الفصل الأول تم ترحيلها للفصل الثاني في أول أكتوبر، مشيرة إلى أن الهيئة اشترطت عليهم الالتزام بالحضور في الموعد المحدد بالاستمارة مصطحبين معهم الاستمارة والمستندات المطلوبة حيث لن يتم استقبال أي طالب من دون الاستمارة وبالموعد المحدد بها. وأضافت المصادر انه تم فتح رابط في صفحة الهيئة لطباعة الاستمارة والاطلاع على بعض التعليمات المهمة المتعلقة بعملية التسجيل.
وعن المستندات المطلوبة، قالت المصادر إنه يشترط وجود صورة مصدقة من شهادة الثانوية العامة «طبق الأصل»، بالإضافة إلى وجود أصل البطاقة المدنية أو البطاقة الأمنية (سارية المفعول) وصورة عنها، وكذلك صورة جواز السفر (لمحددي الجنسية فقط) وكذلك أصل الجواز، وبالنسبة للطلبة الإماراتيين يشترط إحضار موافقة الملحق الثقافي، أما فيما يتعلق بخريجي المدارس الخاصة، فيشترط أن تكون شهادة الثانوية مصدقة ومعادلة من التعليم الخاص.
ولفتت المصادر إلى أنه على الطلبة المقيدين الجدد أو القدامى بجامعة الكويت جلب شهادة إثبات إلغاء القبول.
وعن شهادة الثانوية العامة من خارج الكويت قالت المصادر انه يشترط أن تتوافر نسخة مصدقة ومعادلة من إدارة التعليم الخاص بالإضافة إلى وجود تسلسل دراسي، كما يشترط لخريجي المدارس الثانوية من السعودية فقط إحضار نتيجة اختبار القدرات والتحصيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock