التطبيقي

تدريس التطبيقي: نثمن جهود كل من ساهم في حل قضية الساعات الاضافية

   

 أعلنت تعليق قرار الامتناع
 

باركت رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في بيان صحافي لها موافقة مجلس الوزراء على صرف بدل الساعات الزائدة عن النصاب ومكافآت الفصل الصيفي، مؤكدة أن الجهود التي بذلتها الرابطة إضافة لقرار الجمعية العمومية الذي نص على رفض قبول العمل بالساعات الإضافية كان لها بالغ الأثر في تحريك القضية وقد أثمرت بفضل الله عز وجل عن تحقق هذا الإنجاز.

 

وأعلنت الرابطة عن تحقق هذا الإنجاز خلال اللقاء المفتوح الذي نظمته بمقرها مساء الاثنين 21/9/2015 بحضور عضو اللجنة التعليمية بمجلس الأمة النائب حمود الحمدان، ومدير عام الهيئة د. أحمد الأثري، إضافة لأعضاء الهيئة الإدارية للرابطة يتقدمهم أ. د معدي العجمي، وبحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس.

 

وأوضحت الرابطة أن موافقة مجلس الوزراء على عملية الصرف أكدت على مدى اهتمام القيادة السياسية بسير العملية التعليمية وتقديرا للدور البارز الذي يقوم به أساتذة الهيئة وأن كرامتهم الأدبية والعلمية مصانة، مشيرة إلى أن الغرض من الامتناع عن الساعات الإضافية قد انتفى بعد موافقة مجلس الوزراء الموقر على عملية الصرف، وعليه فإن الرابطة تعلن عن تعليق قرار الامتناع عن الساعات الإضافية، وتتقدم بخالص الشكر والعرفان لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وكافة أعضاء السلطة التنفيذية وخصت بالذكر معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى وكذلك معالي وزير المالية أنس الصالح على ما قاموا به من جهود مشكورة لحل تلك الأزمة، كما ثمنت لإدارة الهيئة جهودها وتحركاتها الرامية لإعادة الحقوق لأهلها وحصول الأساتذة على مستحقاتهم والحفاظ على مكانتهم الأكاديمية.

 

كما توجهت الرابطة بالشكر لكل من النائب عبدالرحمن الجيران، والنائب حمود الحمدان، وعضو المجلس البلدي مانع العجمي لمساندتهم للأساتذة ودعم مطالبهم المشروعة، إلا أنها أهابت بإدارة الهيئة بتوخي الحذر من الوقوع في خطأ تأخر الصرف مرة أخرى مستقبلا، وأن تكون لديها الميزانية اللازمة لعملية الصرف قبل طرح العمل بالساعات الإضافية لضمان عدم تكرار تلك المأساة التي تعرض لها الأساتذة والاتهامات التي وُجهت إليهم دون وجه حق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock