التطبيقي

 وفد الجامعات البريطانية زار كلية الدراسات التجارية 

  

 

التقى نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث د.عيسى المشيعي بوفد الجامعات البريطانية تحت إشراف المجلس الثقافي البريطاني بالكويت وبتنظيم من كلية الدراسات التجارية، بحضور عميد الكلية د.عدنان العلي ومساعديه ورؤساء الاقسام العلمية .

وفي هذا الإطار أفاد د. المشيعي أنه تم التطرق خلال اللقاء إلى بحث جوانب التعاون بين الطرفين من خلال تعزيز البحث العلمي و الأكاديمي لتطوير برامج الكلية ومناقشة آلية الأساتذة الزائرين مع دراسة إمكانية إقامة ورش عمل لأعضاء هيئة التدريس والطلبة وتنظيم دورات صيفية للطلبة المتميزين في الكلية والتي من شأنها المساعدة في تحسين وتقويم الكفاءة اللغوية لديهم.

من جانبه أشاد عميد كلية الدراسات التجارية د. عدنان العلي باللقاء ووصفه بأنه كان ناجحاً بكل المقاييس، مؤكدا على أهمية المقترحات التي تم طرحها في الاجتماع كدعم الاعتماد الأكاديمي وتبادل الخبرات والزيارات بين الطرفين وتطوير واستحداث البرامج ونظام البكالوريوس و كذلك إيجاد قنوات أكاديمية للتعاون من خلال رسم خطة عمل بين الطرفين في المستقبل تساهم في تطوير مخرجات الكلية ، مشددا على أهمية بلورة ما دار في اللقاء وإعداد مسودة لمذكرة تفاهم في هذا الشأن ومن ثم رفعها لإدارة الهيئة العليا لمناقشتها والاتفاق على محتواها .

وأضاف د. العلي بأن كلية الدراسات التجارية تتطلع الى توثيق هذه الزيارة بما يحقق الاستفادة العلمية لتطوير وتعزيز العلاقات الثقافية والتعاون الأكاديمي بين الجامعات والكلية.

 

  

    
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock