قسم السلايدشو

كلية تكنولوجيا الطيران أقامت لقاءها التنويري: المنطقة تحتاج 45000 مهندس صيانة طائرات

  

 أكاديميا| الأنباء 
عقدت كلية تكنولوجيا الطيران بالكويت، صباح أمس، اللقاء التنويري الأولى للطلبة والطالبات المستجدين، وذلك بحضور مندوبي وزارة التعليم العالي، مدير المنح والبعثات بوزارة التعليم العالي فهد الخليفة، ومدير مكتب العلاقات العامة، أسماء المطيري، ومن مكتب العلاقات العامة، ناصر النافع، ومن إدارة المكافأة الاجتماعية، الجوهرة الغيث، الذين استعرضوا شروط ومميزات البعثات الداخلية التي تقدمها وزارة التعليم العالي للطلبة والطالبات.
وقدم مندوبو وزارة التعليم العالي، عرضا مرئيا تضمن معلومات مهمة للطلبة منها مدة البعثة الدراسية البالغة فصلين دراسيين غير قابلة للتمديد، في حين تغطي المنحة الرسوم الدراسية وبدل الكتب ولا يشمل ذلك، رسوم التسجيل المتأخر، أورسوم المقررات الدراسية التي ينسحب منها الطالب بعد انتهاء فترة السماح، مع مراعاة ألا تقل الوحدات الدراسية المتبقية بعد الانسحاب عن العبء الدراسي الاعتيادي وهو 12 وحدة دراسية أو ما يعادلها. 
وتضمن العرض المرئي أيضا معلومات بشأن، شروط إعادة ضم البعثة بعد الفصل الأكاديمي، وشروط تغيير التخصص، شروط تجميد البعثة الداخلية، وكيفية الحصول على المكافأة الاجتماعية. 
من جهة أخرى صرح نائب المدير العام في كلية تكنولوجيا الطيران م. مرزوق الشريفي، بأنه بهذا اللقاء التنويري نكون قد وضعنا علوم وتكنولوجيا هندسة الطيران في الكويت على أبواب نقلة أكاديمية وعملية جديدة، يدفعنا نحوها إيماننا الراسخ ويقيننا الثابت بأهمية الاستثمار في العنصر البشري، فهم ثروات الأمم وأساس نهضتها.
وأكد الشريفي أن تدشين العام الدراسي الأول لكلية تكنولوجيا الطيران، يأتي في ظل الطلب المتزايد على مهنة مهندس صيانة الطائرات في منطقة الخليج والشرق الأوسط، حيث تحتاج المنطقة وفقا لما تم الإعلان عنه في معرض الطيران الذي أقيم في الإمارات في يونيو الماضي، 45 ألف عنصر لصيانة الطائرات خلال السنوات العشر المقبلة، نظرا للتوسع الضخم الذي تشهده المنطقة في مجال الطيران، في حين أن هناك ندرة شديدة في مجال الكليات والمراكز المتخصصة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock