وزارة التربية

«الرياض» و«الصف الأول» يدشنان الدراسة اليوم

  

اكاديميا | الجريدة
ينطلق صباح اليوم قطار العام الدراسي الجديد 2015/2016 في مدارس وزارة التربية، حيث ينتظم 42 ألفاً و816 تلميذا ضمن مرحلة رياض الاطفال بدوامهم، إضافة إلى بدء دوام طلبة الصف الاول الابتدائي ليتبعهم غداً زملاؤهم في بقية المرحلة، على أن يكون دوام المرحلتين المتوسطة والثانوية الأربعاء 16 الجاري.

وأكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى حرص وزارة التربية على تنمية ورفع المستوى العلمي والتحصيلي لجميع الطلاب، ومسؤوليتها في غرس مفاهيم المواطنة.

وبمناسبة انطلاق العام الجديد، قال العيسى: «أود التأكيد على ضرورة بناء الإنسان الكويتي، فهو أفضل صرح من صروح الوطن، ويتم ذلك من خلال توفير الأسباب التي تهيئ للمتعلمين ما يجعلهم يتصدرون الأمم، وهذه الرؤية التي أكدها سمو أمير البلاد في توجيهاته السامية بتوفير كل ما يلزم للعملية التربوية».

ودعا إلى بذل الجهود لإتمام رسالة التعليم السامية، مثمنا جهود الإعلاميين في وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية وتعاونهم المستمر في كشف الحقائق وطرح الحلول.
محاسبة المقصرين
وفي سياق ذي صلة، أكدت مصادر تربوية أن الوزير العيسى شدد على جميع الوكلاء المساعدين في «التربية» بالحرص على اتمام كل الاستعدادات وتوفير متطلبات العمل في المدارس مع بداية العام الدراسي، مشيرة إلى تحذيره الوكلاء بأنه لن يتهاون مع أي تقصير أو أخطاء في عملية تجهيز المدارس وستتم محاسبة المقصرين.

وعلمت «الجريدة» أن العيسى طلب من وكيل كل قطاع في الوزارة المتابعة اليومية لعملية تجهيز المدارس، وعدم الاكتفاء بقراءة التقارير التي ترد إليهم، لافتة إلى أنه طالبهم كذلك بالشفافية مع وسائل الاعلام والمجتمع وإظهار الامور على حقيقتها.

إلى ذلك، قالت مصادر مطلعة إن الوزارة انتهت من تجهيز الكتب الدراسية وتوزيع الاثاث المدرسي على جميع المدارس والرياض، مشيرة إلى أن كتب المرحلة الابتدائية أصبحت جاهزة بما فيها كتب الصف الاول الابتدائي المعدلة.

وذكرت أن المطابع التي تعاقدت معها «التربية» لطباعة كتب الصف الاول الجديدة انتهت مع نهاية الاسبوع الماضي من عملية الطباعة، وتم ارسال شحنات من الكتب إلى ادارة التوريدات والمخازن لبدء عملية التوزيع على المدارس، متوقعة أن تصل هذه الكتب إلى المدارس مع بداية الدوام صباح اليوم.

وأشارت إلى أن العيسى كان يتابع عملية الاستعدادات لبدء العام الدراسي بشكل شخصي، وأنه أوعز إلى قطاع المناهج والبحوث التربوية بضرورة حث المطابع المتعاقد معها والاسراع في عملية طباعة الكتب وتسليمها للمدارس قبل بدء العام الدراسي، موضحة أن الجهود التي بذلت خلال الاسبوعين الماضيين ساهمت إلى حد كبير في سرعة الانتهاء من طباعة كتب الصف الاول الابتدائي المعدلة.

يذكر أن وزارة التربية كانت تعاني مع بداية انطلاق كل عام دراسي، على مدى العقود الماضية، من بعض القصور في عمليات الصيانة وتوفير الأثاث المدرسي والكتب ووجود تركة ثقيلة من الملفات العالقة منذ سنوات، وقد تناولت مواقع التواصل الاجتماعي هذا العام اخباراً عن تقصير في عمليات الصيانة للمدارس من حيث التكييف ودورات المياه وغيرها، اضافة إلى نقص الكتب المدرسية وعدم وصول كتب الصف الأول الابتدائي إلى المدارس حتى نهاية الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock