التطبيقي

أ. فاطمة العازمي: “نحو العالمية ” خطوة جديدة في الهيئة 

  
أكاديميا| فاطمة الزيد ( خاص ) 

 
أستضاف برنامج مساء الخير ياكويت أمس مدير العلاقات العام بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للحديث عن آخر مستجدات الهيئة من حيث البرامج المقدمة والأعتماد الأكاديمي وغيرها من المواضيع. 
صرحت مديرة العلاقات العامة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ. فاطمة العازمي خلال برنامج مساء الخير ياكويت بخصوص تحضيرات الهيئة لإستقبال العام الدراسي الجديد، بأن الهيئة تستقطب أكثر خمسين ألف طالب وطالبة فالهيئة، لا نلتزم بالاستعدادات فقط مع بداية العام الدراسي بل الهيئة على أتم الأستعداد بجميع الأوقات لإستقبال أبنائنا الطلبة، فنحن في حالة استعداد مستمر وتجهيز كل مايسهل على الطلبة أمور دراستهم بالهيئة. 
وأشارت أ.فاطمة بأن الهيئة قامت بتجديد وتوسعة المباني للكليات والمعاهد ولهذا الفصل تم توسعة مبنى كلية العلوم الصحية بنات، وأيضاً توسعة في معهد التمريض، وكلية الدراسات التكنولوجية من مباني وورش ومختبرات لإستعاب الأعداد الكبيرة التي تم قبولها بالهيئة، وتم أيضاً أنتقال معهد السكرتارية والإدارة المكتبية لمبنى كلية الدراسات التجارية سابقا بعد الصيانة. 
  

دور مكتب العلاقات العامة في بداية العام الدراسي والتدريبي… 

قالت أ. فاطمة العازمي بأن مكتب العلاقات العامة من الإدارات المهمة بالهيئة، لدينا بكل كلية ومعهد وحدات إعلامية تقوم بالتنظيم من بداية العام الدراسي، حيث يقومون بعمل واستقبال الجداول الخاصة بالأنشطة والفعاليات ومؤتمرات التي يتوجب عملها خلال العام الدراسي، وهناك تغطية إعلامية كبيرة من قبلنا نسعى للترتيب والتنظيم من البداية لشغل جميع الفعاليات .

أنشطة وفعاليات 

ومن جانب الأنشطة والفعاليات قالت أ. فاطمة العازمي، هناك فعاليات تخص أعضاء الهيئة التدريسية والتدريبية وأيضاً هناك فعاليات تخص الطلبة وهذا النوع من النشاطات يكون هناك تعاون بين عمادة شؤون الطلبة ومكتب العلاقات العامة، وهناك ايضا ورش ومؤتمرات. 
وأضافت بأن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في صدد عمل مؤتمر عالمي، سوف يكون بالعام القادم ٢٠١٦ في شهر نوفمبر، سوف يعقد للمرة الأولى و سيحمل أسم ( نحو العالمية )، وسوف يعقد هذا المؤتمر كل سنتين على التوالي والمؤتمر الأول سيحمل أسم ( الاقتصاد المعرفة ) . 

الإعتماد الأكاديمي 

بينت أ. فاطمة العازمي بأن هناك مكتب الجودة والأعتماد الأكاديمي ،في الهيئة بدأنا بالأعتماد لعدة معاهد وتخصصات، حيث حصل المعهد العالي للطاقة للاعتماد من قبل مؤسسة الأعتماد الأكاديمي (ABET) لجميع البرامج التعليمية بالمعهد وأيضا المعهد الإنشائي حصل على اعتماد تخصص مساح الأراضي، والرسم الهندسي من قبل باريس أكاديمي وأيضا في صدد اعتماد برامج المعهد العالي للاتصالات والملاحة وكلهم يتبع قطاع التدريب ( المعاهد ). 

وهناك أيضاً زيارة في شهر نوفمبر القادم لاعتماد بعض البرامج و هي ، تشغيل حاسب الي، فني  أجهزة لاسلكية

ومن الكليات، كلية الدراسات التكنولوجية حصل تخصص تشغيل المصافي، والقوى الكهربائية، والآلات المحركة أيضا الاعتماد من مؤسسة ABET . 

  

نظام الميكنة 

بدأت الهيئة بنظام الميكنة وذلك لإتجاه الكثير للنظام الإلكتروني والإستغناء عن النظام الورقي، وبجهود الجميع والفضل لمركز الحاسب الآلي بالهيئة أصبح العمل بأكملة داخل أسوار الهيئة الكتروني، والجديد بهذا المجال سيتم تغيير البوابة الرقمية بالهيئة بالكامل لتواكب التكنولوجيا العصرية. 

الإبتعاث ( ماجستير ودكتوراه ) 

بلغ عدد المتقدمين ١٩٨٨من ذكور وإيناث لجميع التخصصات من دكتوراه وماجستير وتم أغلاق باب الإلتحاق للبعثات في تاريخ ٥/٩/٢٠١٥

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock