وزارة التربية

وزير التربية: الكويت تتبوأ الصدارة في القضاء على الأمية

  

“>”>(كونا – قال وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى أن الكويت تتبوأ الصدارة بين العديد من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في القضاء على ظاهرة الأمية والحد من ظاهرة التسرب الدراسي.

وقال العيسى وهو رئيس اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة في تصريح صحفي اليوم بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية أن المعرفة حق أصيل من حقوق الإنسان وداعم أساسي في تطوير التعليم.
واضاف ان اكتساب الفرد لمهارات القراءة والكتابة بات شرطا اساسيا لاكتساب العلوم والمعارف ونهوض المجتمعات النامية مؤكدا انه ” من دون القواعد لا تبنى البيوت ومن دون التعليم لا يمكن قطف ثمار التنمية”.
وذكر ان معدلات الأمية في الكويت انخفضت بحسب التقرير الوطني الاخير الصادر عن اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة إلى 8ر3 في المئة وهي من النسب المتدنية.
وأوضح أن ذلك تحقق بفضل الجهود التي قامت بها الوزارة في الآونة الأخيرة فيما يخص زيادة نسب الإلتحاق بالتعليم التي وصلت إلى نحو 85 ألف طالب وطالبة مما ساهم بشكل كبير في القضاء على ظاهرة الأمية في الكويت.
واعرب عن أمله في ان تخلو دولة الكويت في المستقبل القريب من الأمية بشكل تام مؤكدا ان مسألة القضاء على ظاهرة الأمية مسؤولية تقع على عاتق الجميع للنهوض بمستوى التعليم الكويتي محليا وعالميا.
يذكر ان منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) تحتفي باليوم العالمي لمحو الأمية والذي يصادف الثامن من سبتمبر من كل عام تحت شعار (محو الأمية والمجتمعات المستدامة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock