قسم السلايدشو

الملحق الثقافي في بريطانيا ومحك 98 مبتعث كويتي مظلوم…

  
مبتعثين بريطانيا لـ أكاديميا: تم رفضنا من الجامعات بسبب غلطة موظف!

أكاديميا| (خاص) فاطمة الزيد – نورة العجمي 

علمت “أكاديميا” من مصادر خاصة بأن هناك ٩٨ طالب مبتعث لبريطانيا تم رفضهم من عدة جامعات في المملكة المتحدة؛ لذلك قامت “أكاديميا” بدورها بالتحقق من الموضوع عن طريق سؤال الطلبة المبتعثين عن هذه المشكلة ومعرفة المتسبب بها.
بعد التواصل مع طلبتنا بالخارج تبين بأن كلية “وورك شاير” أُرسل لها مجموعةٌ من الطلبة الكويتيين لدراسة اللغة وبعض من المواد التمهيدية، وانصدموا بعد عام كامل قضوه في الكلية بأن شهاداتهم مزورة وغير مقبولة بالكليات البريطانية. 
كما بينت مصادر لـ أكاديميا بأن هناك موظف يعمل بهذه الكلية يحمل جنسية عربية، وهو من قام بتزوير هذه الشهادات دون علم الطلبة، وقام أيضاً بإضافة مواد ودرجات للطلبة، وبعد التخرج والإنتهاء من السنة الأولى، قدم البعض على الجامعات وتم رفضهم؛ كما أوضحت الجامعات بأن سبب رفضهم هو بسبب الشهادات المزورة، وأن الطلبة غير مستحقين لها وتم فصل الموظف المعني بالتزوير الذي يعمل في مكتب “إيزي استبس” بعدما تضرر ٩٨ طالب وطالبة كويتيين، وإلى الآن مصيرهم مجهول بين استكمال الدراسة أو الرجوع إلى البلاد. 
وأكدت المصادر بأن الطلبة لجأوا للملحق الثقافي الكويتي د. فوزان الفارس، ووعد الطلبة الكويتيين بأن يجد الحل بأقرب وقت.
إضافة إلى ذلك، علم اتحاد طلبة الكويت بالمملكة المتحدة، وقام بالتحرك تجاه هذا الموضوع؛ حيث استنكر رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة وإيرلندا -إبراهيم الصبرة- التزوير الحاصل؛ وبين الصبرة من خلال تصريح خاص لـ أكاديميا بأن الاتحاد يرفض مثل هذه التصرفات التي تنعكس سلباً على طلبتنا بالخارج.
وأوضح الصبرة بأنه تم التواصل مع المكتب الثقافي د. فوزان الفارس، وأبلغ الاتحاد بأن المكتب في صدد حل هذه المشكلة التي تؤثر على مستقبل طلبة الكويت في بريطانيا.
ووعد الصبرة زملائه الطلبة والطالبات بأن الاتحاد سيبذل قصارى جهده لحل هذه المشكلة، وذلك بالتعاون مع السفارة والمكتب الثقافي.
ومن جانبه بين أمين الصندوق بالإتحاد الوطني  حمد الخميس لـ أكاديميا بأنه قام بمخاطبة المكتب الثقافي والسفارة الكويتية لحل هذه المشكلة، وأن الاتحاد لن يقف عاجز أمام هذه المشكلة، وسوف نجد الحل قريباً؛ كما طالب حمد الخميس الملحق الثقافي بحل فوري للموضوع وإخبار الاتحاد بجميع الخطوات التي سوف تتخذ حيال الموضوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock