طلبتنا في الخارج

محمد الخالد: واشنطن وعدت بتسهيل تأشيرات الطلبة الدارسين في أميركا

  
كونا – بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد ووزير الأمن القومي الأميركي جي جونسون أوجه التعاون الثنائي وسبل توطيدها، كما أشادا بالتعاون الأمني الوثيق بين البلدين معبرين عن ارتياحهما لمستوى التنسيق بين الجهات الأمنية المختصة في البلدين بما في ذلك التنسيق في مجال مكافحة الإرهاب وأمن المنافذ، منوها باستعداد واشنطن لتسهيل أمور تأشيرات الطلبة الدارسين في جامعات الولايات المتحدة.
والتقى الخالد الوزير الأميركي خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى واشنطن، حيث وجه الشكر له على التسهيلات التي تقدمها السلطات الأمنية الأميركية للمواطنين الكويتيين المقيمين والزائرين للولايات المتحدة، وخاصة المرضى والطلبة الكويتيين وطلب تقديم المزيد من التسهيلات في مجال إصدار التأشيرات للمرضى والطلبة لتشجيع أعداد أكبر من الطلبة الكويتيين على الدراسة في الجامعات الأميركية.
حضر اللقاء كل من سفير الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم عبدالله الجابر، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لأمن الدولة اللواء عصام النهام، والعقيد خالد الماجد.
وكان الشيخ محمد خالد الحمد الصباح وصل الى الولايات المتحدة يوم السبت الماضي في زيارة رسمية تستغرق خمسة أيام.
وفي إطار الزيارة اجتمع الشيخ محمد الخالد مع مجموعة من الطلبة الكويتيين الدارسين في الولايات المتحدة لمناقشة أهم المشكلات التي يواجهونها والرد عن استفساراتهم.
وتطرق الخالد خلال الاجتماع الليلة قبل الماضية الى عدد من المواضيع التي تهم الطلبة الكويتيين، ومنها شؤون التأشيرات لدخول الولايات المتحدة مشيراً إلى اجتماعه مع وزير الأمن الداخلي الأميركي جي جونسون «الذي أبدى استعداده لتسهيل شؤون الطلبة الكويتيين وتسهيل اخراج التأشيرات الخاصة لهم والرعايا الكويتيين في الولايات المتحدة بشكل عام».
كما استمع الشيخ محمد الخالد خلال اللقاء الى مجموعة من الأسئلة التي طرحها الطلبة وقام بالرد عليها.
وشدد في نهاية اللقاء على أهمية اكتساب الطلبة الخبرات الحياتية التي لا تقل أهمية عن التحصيل الأكاديمي والاستفادة من التجربة بالدراسة في دول العالم المختلفة لاسيما الولايات المتحدة ليعودوا إلى وطنهم الكويت ويساهموا بفعالية وايجابية في رفعة الكويت وتقدمها وتطورها في شتى المجالات.
وأكد الخالد أن الشباب هم مستقبل الكويت وأن الحكومة الكويتية بكل أجنحتها تستثمر بهم معتبراً إياهم «ذخيرة دولة الكويت».
حضر اللقاء سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح والوفد المرافق لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الذي يضم الوكيل العوضي والوكيل النهام، إلى جانب أعضاء من المكتب الثقافي الكويتي في واشنطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock