وزارة التربية

«الصحة» تخاطب «التربية» لقبول 4801 من أبناء الأطباء الوافدين بالمدارس الحكومية

IMG_7390-0.jpg

 
الأنباء – انتهت وزارة الصحة من حصر أعداد أبناء الأطباء الوافدين من سن ١٨ فما دون الذين يعملون في قطاعاتها، وأرسلتها إلى وزارة التربية للتنسيق لقبولهم في المدارس الحكومية تقديرا لما يقدمونه من خدمة للمرضى، وعدم تحميلهم أعباء مالية نتيجة إدخال أبنائهم في المدارس الخاصة.

وخاطبت وزارة الصحة وزارة التربية بعدد أبناء الأطباء الوافدين الذين تم حصرهم تمهيدا لقبولهم في المدارس الحكومية، والذين بلغ عددهم ٤٨٠١، موزعين على ٢٤٤١ ذكورا و٢٢٥١ اناثا.

وذكرت الإحصائية التي تنفرد «الأنباء» بنشرها بأن عدد أبناء الأطباء الوافدين من العاملين في المناطق الصحية بلغ ٤٢١٣ طالبا وطالبة، موزعين على ٤١٢ أبناء أطباء بمنطقة العاصمة الصحية، وحولي ٣٥٣، والفروانية ٦٦٩، بالإضافة إلى ٥١٩ في الأحمدي الصحية، و٧٠٠ في الجهراء، و١٥٦٠بمنطقة الصباح الطبية التخصصية.

وأشارت الإحصائية إلى أن عدد أبناء الأطباء الوافدين العاملين في مراكز طب الأسنان بلغ ٢٩٠ طالبا وطالبة، موزعين على ٩٣ من أبناء الأطباء العاملين في مركز الأميري لطب الأسنان، و١١ في بنيد القار التخصصي لطب الأسنان، و٢٣ في مركز الفروانية التخصصي لطب الأسنان، و٢٠ في مركز العدان التخصصي لطب الأسنان و٤٨ في مركز الجهراء التخصصي لطب الأسنان، فضلا عن ٩٥ بمراقبة صحة الفم والأسنان.

ونوهت إحصائية أبناء الأطباء الوافدين المزمع قبولهم في مدارس وزارة التربية الحكومية إلى أن عدد أبناء الأطباء ممن يعملون في الإدارات المركزية بالصحة بلغ ٣١١ طالبا وطالبة، موزعين على ١٤ من أبناء الأطباء العاملين في المجلس الطبي العام، و٤ في إدارة التخطيط والمتابعة، و٢٦ في ادارة تعزيز الصحة، و٢٣ في كل من ادارة العلاج بالخارج، وادارة الشؤون الصحية للشرطة، و١٢٤ في ادارة الصحة المدرسية، علاوة على ٧ في ادارة الجودة والاعتراف، و١٩ في إدارة خدمات نقل الدم، ٥٢ في إدارة الصحة العامة، هذا بالإضافة إلى ١١ في إدارة الصحة الاجتماعية، و٧ في إدارة منع العدوى، وواحد في المركز الوطني للمعلومات الصحية.

وبينت احصائية أبناء الأطباء الوافدين المزمع قبولهم في مدارس وزارة التربية الحكومية، والتي حصرتهم وزارة الصحة بأن منطقة الصباح الطبية التخصصية هي الأعلى بعدد أبناء الأطباء الوافدين والذين بلغ عددهم ١٥٦٠ طالبا وطالبة.
اما اقل الادارات التي تضم اطباء لديهم ابناء يدرسون فهي «المركز الوطني للمعلومات الصحية» والذين بلغ عددهم طالبا واحدا فقط.
وأفادت إحصائية أبناء الأطباء الوافدين المزمع قبولهم في مدارس وزارة التربية الحكومية، بأن عدد أبناء الأطباء الوافدين الذكور اعلى من الاناث.

بدورها، أكدت مصادر تربوية مطلعة في تصريح لـ «الأنباء» بأن الوزارة تسلمت خطاب الصحة بخصوص قبول ٤٨٠١ من أبناء الأطباء الوافدين في المدارس الحكومية، مشيرة إلى أن الوزارة ستقوم بفرزها ودراستها جيدا للبت وإبلاغ وزارة الصحة فيها بأسرع وقت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock