وزارة التربية

«التربية» تطلق مسابقة ابداعية للطلبة بالتعاون مع وزارة الشباب .. في أكتوبر المقبل

IMG_7643.JPG

(كونا) – أعلنت وزارة التربية تنظيم مسابقة إبداعية وفكرية للطلاب والطالبات بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب واحدى الشركات العالمية وذلك في شهر اكتوبر المقبل والتي تهدف الى صقل المواهب الطلابية وتنمية مهاراتهم.

وأكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والانشطة بالوزارة فيصل مقصيد عقب اجتماع عقد بمقر الوزارة اليوم مع وفد من وزارة الدولة لشؤون الشباب ضرورة تعزيز المشاركة الطلابية لتعزيز روح التعاون وتنمية مهارات الطلبة وصقلها لاثراء تجاربهم الحياتية في تنفيذ مشروعاتهم وأفكارهم وإبداعاتهم.

واضاف مقصيد ان المسابقة تأتي تنفيذا لتوجهات دولة الكويت المتعلقة بدعم الشباب والاهتمام بهم مشيرا الى وجود تعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب لتنظيم عدد من المسابقات والأنشطة التي تركز على هذا الأمر.

من جهتها أوضحت مدير إدارة رواد الأعمال وسوق العمل في وزارة الدولة لشؤون الشباب حصة العيار ان الوزارة تسعى لإقامة عدد من الفعاليات وتنظيم الأنشطة التي تحقق تنمية مهارات الطلاب والطالبات في المدارس الحكومية.

وقالت إنه سيتم تسليط الضوء على المواهب المتميزة من خلال تنظيم مسابقات في مجالات مجتمعية وبيئية بالتعاون مع شركة (برايس ووتر هاوس كوبرز) على أن تبدأ المسابقة في شهر أكتوبر المقبل وتختتم أنشطتها في شهر مايو وأنه سيتم رصد الجوائز للفائزين بهذه المسابقة.

بدوره أفاد مساعد مدير إدارة مخاطر الأعمال في الشركة عبدالله التركي بأن عدد المدارس المطلوبة للمشاركة في المسابقة 12 مدرسة من المرحلة الثانوية بنين وبنات على أن يتم تكوين فريقين من كل مدرسة.

وأوضح أنه سيشارك من 3 الى 5 طلبة لكل فريق وانه سيتم عقد ورشة عمل للمدربين والمنسقين من المدارس لتقديم شرح تفصيلي حول طبيعة المسابقة وقواعدها بالإضافة إلى لقاء تعريفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock