وزارة التربية

التربية دشنت أولى المدارس الذكية بـ «اشبيلية»

  

استلام أجهزة (التابلت) مزودة بالمادة العلمية

إجراء اختبارات استثنائية لطلبة العلاج بالخارج والمرضي الذين لم يقدموا الاختبار

الوطن – أكد وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الاثري اهتمام الوزارة بشكل اساسي على توفير البيئة التعليمية المناسبة لطلبة الكويت مشيرا الى الاستعدادات القائمة لتكون المدارس جاهزة للعام الدراسي الجديد.

وقال الدكتور الاثري للصحافيين على هامش زيارة تفقدية أمس الى مدارس منطقة الفروانية التعليمية وافتتاح مدرسة (عامر بن ربيع الابتدائية – بنين) ان المدرسة هي اولى المدارس الذكية بمنطقة اشبيلية والتي ستستقبل الطلبة مع بداية العام الدراسي الجديد 2015/2016.

وأوضح ان المدرسة بكادرها من المعلمات تحتوي على 30 فصلا وقادرة على استيعاب 700 طالب مشيرا الى توفير الهيئتين التعليمية والادارية للمدرسة.

وأضاف ان مدرسة (عامر بن ربيع) من المدارس الذكية والمتطورة لافتا الى وجود عدد اخر من المدارس تحت الانشاء تعمل الوزارة على الانتهاء منها في الفترة المقبلة لخدمة ابناء هذه المنطقة.

وقال الاثري ان هناك بعض المدارس في منطقة الفروانية التعليمية تخضع للصيانة الجزئية واخرى للصيانة الجذرية.

وفي سياق متصل قالت وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري ان الوزارة قامت باتخاذ كافة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد ومنها التعاقد الخارجي للمعلمين الجدد وتهيئتهم للعمل بداية العام الجديد من خلال ورش تدريبية تبدأ في السادس من سبتمبر المقبل ولمدة اسبوع.

وأكدت الكندري التي رافقت الدكتور الاثري في جولته التفقدية ان الهدف من هذا الاجراء هو التوعية بالجوانب الادارية مع شرح الضوابط والقوانين التي يستوجب الالتزام بها ومعرفة الجوانب القانونية لاسيما الواجبات والحقوق واوضحت ان هذه الورش تشمل لجوانب الفنية والتي هي من اختصاص التوجيه الفني لجميع المناطق التعليمية.

واشارت الكندرى الى استلام الوزارة اجهزة (التابلت) من الشركة باشراف ادارة نظم المعلومات مزودة بالمادة العلمية التي تم تنفيذها من قبل موجهي العموم واعتمادها من قبل قطاع المناهج والبحوث التربوية.

وقالت ان الجهاز يعد بمثابة كتاب تفاعلي يستعرض دروس نموذجية ومصادر تعلم ممكن للطالب الاستعانة بها عند الحاجة.

من جهة اخرى أعلنت الكندري ان بداية العام الدراسي الجديد ستشهد اجراء اختبارات استثنائية لطلبة العلاج بالخارج والمرضي الذين لم يقدموا الاختبار لاسباب صحية.

وقالت ان ذلك سيتم بعد دراسة الحالة الصحية لكل طالب من خلال اللجنة المختصة بدارسة الحالات برئاسة مدير المنطقة وعضوية كل من مراقب امتحانات شؤون الطلبة ومدير شؤون الطلبة مضيفة ان اخر موعد لتقديم الاختبارات سيكون في ال15 من اكتوبر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock