جامعة الكويت

طلبة هندسة البترول بجامعة الكويت تلقوا تدريبهم الميداني في دبي بالتعاون مع شركة بيكر هيوز

  

أنهى الوفد الأول من نخبة طلبة قسم هندسة البترول في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت تدريبه الميداني بعد وصوله لمدينة دبي في الامارات العربية المتحدة حيث المقر الرئيسي لشركة بيكر هيوز للخدمات البترولية.

 

وبين المشرف على الرحلة وعضو هيئة التدريس بقسم هندسة البترول في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت الدكتور صلاح المضحي أنه تم استقبال الطلبة من قبل الشركة وتوزيع هويات العمل وجدول التدريب الذي يضم ورش العمل حيث تضمن البرنامج التدريبي عدة ورش عمل لمدة أربعة أيام، مبيناً أن في اليوم الاول قدمت شركه بيكر هيوز نبذة بسيطة عن أهمية البرنامج التدريبي الذي تنظمه الشركة للطلبة وأهدافه كما عرضت مقدمة بشكل عام عن الشركة ودورها بالقطاع النفطي وأهدافها وقام المشرفين بعمل جولة تعريفية للطلبة في جميع مرافق وأقسام الشركة، وتم تقديم شرح مفصل عن أهم النقاط في مجال البترول، كما تم استضافة نائب الرئيس والعضو المنتدب السيد رومان خافيزوف الذي عرض تجربته خلال عمله لدى شركة بيكر هيوز.

 

وأوضح د. المضحي أنه في اليوم الثاني تم تقديم شرح مفصل عن دورة حياة البئر ابتداءً من مرحلة الاستكشاف حتى الانتاج، وتحسين الانتاج وبيعه، وتم عرض فيديوات مهمة وأنشطة تتعلق بالبترول، كما تم استضافة نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات أشرف زيد والذي عرض تجربته خلال عمله لدى شركة بيكر هيوز وقدم بعض النصائح للطلبة.

 

وأضاف أنه في اليوم الثالث تم استكمال مراحل البئر والانتاج والتعرف على ما تقدمه الشركه من خدمات للقطاع النفطي، ثم قام المشرفون بعمل جولة استكشافية في الشركة الى برج الحفر وتمت مشاهدة العمليات والمكونات الموجودة بالبرج، وكذلك جولة الى المصانع الخاصة بالشركة والتي تعلم الطلبة كيفية اختيار وتصنيع الأدوات المهمة في مراحل حياة البئر.

 

وأشار الدكتور المضحي إلى أنه في اليوم الرابع قام الطلبة بأداء الاختبار الأخير الذي يبين مدى استفادتهم من البرنامج التدريبي الذي قدمته شركة بيكر هيوز في دبي، ثم قام الطلبة بجولة للمصانع الاخرى للشركة لاستكمال مراحل البئر.

 

وتقدم الدكتور صلاح المضحي بالشكر الجزيل لشركة بيكر هيوز للخدمات البترولية على تبنيها مثل هذه البرامج التدريبية التي تصقل مهارات الطلبة وتنمي قدراتهم وتخرطهم بالعمل الميداني، وخص بالشكر المدير الإقليمي في شركة بيكر هيوز للخدمات البترولية المهندس عماد العجمي وسارة الزيد على الجهود المبذولة في انجاح هذا البرنامج وإتاحتهم الفرصة للطلبة لخوض هذه التجربة، متمنياً التوفيق للجميع.

 

وجدير بالذكر أن البرنامج التدريبي تنظمه شركة بيكر هيوز للخدمات البترولية خلال الفترة من 9 إلى 20 أغسطس بشكل مكثف لمدة أسبوعين، ففي الأسبوع الأول عقد البرنامج في المقر الرئيسي لشركة بيكر هيوز للخدمات البترولية في مدينة دبي ثم في الأسبوع الثاني عقد البرنامج في مقر الشركة داخل دولة الكويت، ويضم البرنامج عدد 6 طلبة وطالبات من قسم هندسة البترول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock