جامعة الكويت

مصعب الملا: يجب إيجاد حلول جذرية للمشكلة السنوية في عملية القبول بالجامعة

  

إلى متى ستظل هذه المشكلة تؤرق أحلام الطلبة

أعلن مصعب الملا رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الجامعة بأن الهيئة الإدارية حرصت خلال الفترة الماضية من خلال سعيها الدءوب نحو إطلاق مبادرة تعالج مشكلة الجامعة في رفض قبول والتحاق ما يقارب من 800 طالب ، وقد تم التواصل مع عمادة القبول والتسجيل وعلى رأسها السيد العميد أ. د. عادل مال الله الذي لم يدخر أية جهود تبذل في هذا الشأن تحقيقاً للمصلحة الطلابية .

وأوضح الملا بأن نقدر الدور الذي قامت به العمادة خلال الفترة الماضية أثناء عملية القبول والتسجيل والتي أثمرت وبشكل واضح وجلي في خروج تلك العملية بالشكل الأمثل والمناسب وبسلاسة منقطعة النظير بشهادة الجميع ، وهذا إن دل فإنما يدل على مدى الاستعداد التام من قبل العمادة مسبقاً لكافة أبعاد تلك العملية السنوية والذي يستحقون عليه مننا كل الثناء والشكر والتقدير. 

واستكمل الملا قائلاً أما على الصعيد التقني الذي بدوره أدى إلى حرمان ما يقارب من ٨٠٠ طالب وطالبة من الالتحاق بالجامعة فأنه أمر يجب علاجه بكافة الطرق خلال المراحل المقبلة من خلال السعي الدائم والتواصل المستمر مع العمادة لاحتواء تلك المشكلة ولإيجاد نقطة اتفاق وانطلاق قد تقودنا للحل الأمثل الذي يتفق مع اللوائح والنظم المعمول بها في الشأن والتي تحافظ على مستقبل زملائنا الطلبة خصوصاً وان الفرصة مازالت سانحة ومهيأة لعلاج تلك المشكلة .

وأضاف الملا في حديثه بأنه يجب الآن تحديد الأعداد المتضررة من تلك المشكلة وبشكل تفصيلي وفعلي لأنه على الأرجح هناك العديد من تم رفضهم قد اتجه إلى حلاً آخر من خلال البعثات الداخلية والخارجية وما نحوها من القنوات التي يحافظ بها زملائنا الطلبة على مستقبلهم الدراسي ، علماً بأن تلك الخطوة هي خطوة في الاتجاه الصحيح والتي سوف تقودنا لإيجاد حلاً ومخرجاً لتلك المشكلة خلال الفترة المقبلة. 

وفي الختام أكد الملا حرص الهيئة الإدارية على الوصول إلى نقطة توافق تجمع بين رغبة الطلبة بالالتحاق وبين وجهة نظر العمادة لما فيه مصلحة جامعة الكويت وأبنائها، ونحن على يقين تام بأن العمادة في ظل قيادة الدكتور عادل مال الله قادرة على احتواء تلك المشكلة لأبنائهم فهذا ما عهدناه بهم دائماً وابدأ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock