جامعة الكويت

البرنامج الإنشائي أقام حفل ختام الدورة التدريبية الصيفية لطلبة الهندسة المدنية

image
أقام البرنامج الإنشائي في جامعة الكويت حفل ختام الدورة التدريبية الصيفية لطلبة الهندسة المدنية بكلية الهندسة والبترول، وذلك بالاشتراك مع الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين تحت عنوان ( Young Civil Engineers) بموقع مشروع مدينة صباح السالم الجامعية، وقد شهد الحفل مشاركة القائم بأعمال مدير البرنامج الإنشائي د. أنوار الإبراهيم وعدد من المهندسين.
وخلال الحفل أبدى الطلبة المشاركين في البرنامج التدريبي والذين تم تكريمهم من قبل ادارة البرنامج الإنشائي ، أبدوا سعادتهم وارتياحهم لأجواء البرنامج التدريبي الذى جرى خلال الفترة من 2/8/2015 وحتى 13/8/2015 ، معتبرين أن مشروع مدينة صباح السالم الجامعية مكان ثري ومناسب لتدريب الطلبة ميدانياً في مختلف التخصصات الهندسية.
وفي هذا الصدد قالت القائم بأعمال مدير البرنامج الإنشائي د. أنوار الإبراهيم : ” أن مدينة صباح السالم الجامعية باتت تمثل بيئة خصبة للتدريب الميداني لطلبة الهندسة بتخصصاتها المختلفة ، وكذلك كافة التخصصات الوظيفية و العلمية الأخرى، نظراً لاتساع رقعة وحجم المشروع بالإضافة لتعدد مكوناته مع وجود الكوادر الخبيرة التي تعمل في هذا الصرح التعليمي المميز “.

وأضافت د.الإبراهيم أن مشروع مدينة صباح السالم الجامعية بضخامة الأعمال الإنشائية والإدارية والفنية التي يحتويها يمثل فرصة كبيرة للمهندسين والفنيين والإداريين المقبلين على سوق العمل للتدرب وسط هذه الأجواء ، وأن البرنامج الإنشائي في جامعة الكويت يسعى بشكل كبير لتمكين هؤلاء من استغلال هذه الفرصة من خلال اكتسابهم الخبرات والمهارات ، والاحتكاك بالخبراء في الميدان والقادرين علي تقديم النصح والشرح العملي للجوانب الفنية.
ومن جانبها قالت مسئولة التدريب الميداني في مشروع مدينة صباح السالم الجامعية أ. ريما الصمصام أن التحضير للبرنامج التدريبي شمل لقاءات مطولة ومباشرة بين أعضاء الجمعية الأميركية للمهندسين المدنيين والقائمين على التدريب الميداني من مهندسي المشروع وأن ذلك التنسيق جاء بهدف تحقيق النجاح للبرنامج التدريبي واحتواءه على الجرعات التدريبية المكثفة والكفيلة بتوفير التطبيق العملي المتكامل .
ومن جهتها ذكرت منسقة البرنامج التدريبي من قبل الجمعية الأميركية الكويتية للمهندسين المدنيين رضاب بوكحيل أن البرنامج استغرق أسبوعين متواصلين من العمل الجاد ، وقد أبدى الطلبة سعادتهم وحماسهم تجاه ما تلقوه من معلومات وجرعات تدريبية ، وخبرات عملية ، ومعايشة للميدان ، وذلك من خلال الاستفادة الكبيرة من المهندسين ذوي الخبرات الكبيرة والقائمين علي هذا الصرح الأكاديمي التعليمي الضخم .
وأعربت بوكحيل عن سعادتها وفخرها بالتعاون مع القائمين على البرنامج الإنشائي المشرف على مشروع مدينة صباح السالم الجامعية من أساتذة ومهندسين وعلى رأسهم د .أنوار الإبراهيم الذين لم يدخروا جهداً في مد يد العون لطلبة قسم الهندسة المدنية ليكونوا مهندسين كويتيين أكفاء يبنى على أكتافهم وطن المستقبل، موجهةً شكرها وامتنانها إلى القائمين علي مشروع مدينة صباح السالم الجامعية لإتاحة هذه الفرصة في تنظيم مثل هذه البرامج التدريبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock