قسم السلايدشو

نقابة الجامعة: هل الدفاع عن ارواح الناس اصبح تشهيرا بنظر وزير التربية؟

  


سنقوم خلال الايام القادمة بكشف كل الحقائق والمتورطين
 

​استنكرت نقابة العاملين بجامعة الكويت رد وزير التربية والتعليم العالي الرئيس الاعلى لجامعة الكويت الدكتور بدر العيسى على السؤال البرلماني الخاص بالنائب سعود الحريجي والذي احتوى على جملة من المغالطات، هذا بالاضافة الى اهانة دور نقابة الجامعة ونقابة الاطباء في سيعهم لكشف الحقيقة الخطيرة والتى يمكن ان تصف بانها كارثية لانها تتعلق بارواح مرتادي الكليات الطبية، ونتسائل هل اصبحت حياة الناس والدفاع عنها والحفاظ على ارواحهم لا يستحق الكشف عنه؟.

​واستغربت النقابة ان يكون رد وزير التربية الدكتور بدر العيسى بشان موضوع المواد السامة في كلية الطب وهو رد يتناقض بشكل جوهري مع كل القرارات التي قام بها بشان اغلاق مشرحة كلية الطب هذا بالاضافة الى التصريحات الصحفية والاخبار التي نشرت في مختلف وسائل الاعلام.

​وتسائلت النقابة ان كانت نقابة العاملين بجامعة الكويت ونقابة الاطباء قاموا بالتشهير بكلية الطب فلماذا تم الموافقة بشكل عاجل على انشاء مشرحة جديدة؟ وفي نفس رد الوزير الدكتور بدر العيسى يذكر فيها بان انشاء المشرحة الجديدة التي يراعي فيها توفير افضل المواصفات القياسية، وهذا دليل بان الوضع القائم لا يراعي المواصفات الصحية او العلمية المتعارف عليها دوليا؟.

​وزادت النقابة ان رد الوزير الدكتور بدر العيسى يؤكد بان تم تكليف معهد الابحاث باعادة المسح البيئي مرة اخرى وهذا دليل على ان التقرير الاول لهذه الجهات كشف عن وجود كارثة تهدد صحة مرتادي مركز العلوم الطبية، ونسائل الوزير الدكتور بدر العيسى بشان الخطاب المرسل من عميد كلية الطب بتاريخ 15/4/2015 ان هذه المشكلة التي تعرف بها كلية الطب موجودة من عام 2006 فلماذا لم يقر وزير التربية بان كلية الطب اساءت لسمعة الكلية؟.

​وتسائلت النقابة مرة اخرى هل الحفاظ على ارواح الناس تشهير؟ هل الدفاع عن حقوق الناس تشهير؟ لماذا لم تقم ادارة كلية الطب بارسال نسخة من الخطاب بتاريخ 9/9/2014 والذي يؤكد بان ادارة الانشاءات تقول بكل وضوح بان كلية الطب لم تقم بتنفيذ التوصيات الخاصة بمعالجة مشكلة التلوت البيئي في الكلية؟ وهو بالمناسبة ضمن توصيات تحت عنوان “التلوث البيئي في كلية الطب” والذي قدم جملة من التوصيات لم تقم الكلية بتنفيذها وكتاب الانشاءات والصيانة اكد هذا الامر، فلماذا لا يقول وزير التربية الدكتور بدر العيسى ان ما حدث هو تلاعب بارواح الناس؟.

​واوضحت النقابة باننا كنا نتأمل من وزير التربية ان يكون المدافع عن حقوق العاملين والطلبة بجامعة الكويت وبالخصوص في مركز العلوم الطبية كونه عضو هيئة تدريس في جامعة الكويت، ولكن ان يقبل على نفسه بارسال اجابة سؤال برلماني نعلم من وراءه ومن قام بكتابته بطريقة تصور النقابات بانها تثير البلبلة والتشهير امرا لن نقبلة ولن نسمح به وهو ما سنقوم به خلال الايام القادمة باستخدام حقنا القانوني والاعلامي في كشف الحقيقة وهو ما سنكشفة لاحقا وكذلك المتورطين.

  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock