قسم السلايدشو

45 طالباً وطالبة شاركوا في المعسكر الصيفي لمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع

574348-569193

اكاديميا| الآنباء

 

اختتم مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، المعسكر الصيفي الثاني 2015 خلال شهر رمضان المبارك بمشاركة 45 طالبا وطالبة من الفئات العمرية من 8 سنوات إلى 16 سنة.

وقال مستشار برنامج المخترعين ومشرف ورش العلوم التطبيقية خالد الحسن إن المعسكر شهد إقبالا متميزا منذ الساعات الأولى من فتح باب التسجيل، حيث تم التسجيل خلال 12 ساعة الأولى للعدد المسموح به، الأمر الذي يحملنا مسؤولية تجاه ثقة المجتمع في المركز والتي تتنامى يوما بعد يوم حرصا على مستقبل الأبناء.

وأكد الحسن نجاح المعسكر من جميع النواحي من حيث التنظيم والإعداد، خاصة بعد المعسكر الصيفي الأول الذي أقامه المركز قبيل الشهر الفضيل وكانت مدته 3 أسابيع وسجل فيه 45 طالب وطالبة أيضا لتدريبهم واشتمل على العديد من المهارات الفنية والعلمية والهندسية.

وقال: تم تقسيم الطلبة والطالبات إلى ثلاث مجموعات لكل مجموعة برنامج خاص بها يختلف عن الآخر ويشتمل على الخزف والإلكترونيات والالكتروروبوتكس واستخدام الميكي ميكي وأيضا الليزر والرسم الهندسي.

ولفت إلى ان المعسكر ضم مجموعة مهمة من العلوم الهندسية والفنون في بوتقة واحدة خلال 15 يوم عمل، إضافة إلى انه تخلله بعض الزيارات والرحلات الترفيهية العلمية التي تخدم البرنامج.

وأضاف الحسنان: المركز يجسد اهتمام الكويت بأبنائها الموهوبين والمبدعين وتبني أفكارهم وإبراز إنجازاتهم بما يساهم في تعزيز ثقافة الإبداع والنهوض بها في المجتمع الكويتي في العديد من المجالات، بالإضافة إلى إعداد وتطوير الكوادر المتخصصة في مجال اكتشاف الموهوبين والمبدعين.

وأوضح أن المركز وضمن أهدافه في تلبية الاحتياجات العقلية للطلاب الموهوبين والمبدعين ودعم وتنمية قدراتهم الابداعية، بحث الكثير من الامور الفنية الخاصة بالمناهج الاثرائية للطلاب وسبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الموهبة والإبداع.

ولفت إلى ان ورش العلوم التطبيقية والفنية بالمركز تهتم ببناء وتطوير الشخصية المتكاملة للطلبة الموهوبين في المجالات الاجتماعية والأكاديمية والابداعية والقيادية باستخدام أحدث الوسائل التعليمية والإرشادية والتطبيقات العملية لنظريات التعلم، ونظريات الذكاء الحديثة وذلك لإعدادهم للنجاح والتكيف في مواجهة التحديات المستقبلية والمساهمة في تطور وازدهار مجتمعهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock