جامعة الكويت

د. الجسار: العمارة تركز على الأفكار الابداعية منذ نشأتها في العقل إلى تطويرها

  

للمرة الأولى كلية العمارة تشارك بالدورة التدريبية الصيفية الـ 38

للمرة الأولى تشارك كلية العمارة بجامعة الكويت بالدورة التدريبية الصيفية الـ 38 لمعهد الكويت للأبحاث العلمية، وتعتبر هذه الفرصة رائعة لإعطاء طلبة الثانوية فكرة عن تخصص العمارة قبل دخولهم الجامعة، وخاصة أن هناك التباس لدى بعض الطلبة عن مفهوم العمارة.
وفي هذا الصدد ذكر مشرف ورشة العمارة الدكتور محمد خالد الجسار أن هذه الدورة هي باكورة بداية الاستراتيجة بين كلية العمارة بجامعة الكويت ومعهد الكويت للأبحاث العلمية، مبيناً أن مادة العمارة تركز على الأفكار الابداعية منذ نشأتها في العقل إلى تطويرها من خلال ترجمتها إلى تصميم منطقي ومن ثم تطبيقها على الواقع.
 وأوضح د. الجسار أن محور ورشة العمارة يتمركز على إعطاء الطالب نظرة عامة لمكونات تخصص العمارة، وسيتعرف من خلالها الطالب على المفهوم العام للعمارة، ومبادئ التصميم المعماري، الرسم الهندسي، وبناء المجسمات، بالإضافة إلى ربط مفهوم العمارة بالسلوك الإنساني كحجر أساس للبيئة المبنية.
وأشار الجسار إلى أن الورشة ستتكون من مجموعة مشاريع صغيرة في بداية الدورة، وتنتهي بمشروع مطول يجمع كل ما تعلمه الطالب خلال فترة الدورة.
وفي الختام تقدم د. الجسار بالشكر الجزيل لمعهد الكويت للأبحاث العلمية على تبني مثل هذه الدورات العملية التي تصقل مواهب الشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock