قسم السلايدشو

مركز التعليم المستمر وبنك برقان احتفلا بخريجي «برنامج تنمية المهارات القيادية»

571640-562300

أقام مركز التعليم المستمر بالجامعة الأميركية في الكويت مراسم للاحتفال بخريجي «برنامج تنمية المهارات القيادية»، وهو برنامج تبلغ مدته 3 أسابيع، صمم خصيصا للتطوير المهني لأعضاء الإدارة التنفيذية ببنك برقان.

أقيم الحفل في نادي رؤساء مجلس الإدارة ببرج بنك برقان بمدينة الكويت حيث حضره رئيس الجامعة الأميركية في الكويت، د.نزار حمزة، ورئيس مجموعة الموارد البشرية والتطوير ببنك برقان، هالة الشربيني، بالإضافة إلى بثينة الخبيزي، مدير مركز التعليم المستمر، والتي قامت بتسليم الشهادات للخريجين. أتاح برنامج القيادة للمشاركين الفرصة لتعلم المهارات العملية والتحليلية المطلوبة لإدارة الفرق.

وفي الوقت الذي تعرف فيه المشاركون على موضوعات مثل «بناء وقيادة الفرق ذات الأداء العالي» و«فض النزاعات في مكان العمل» و«تحقيق النتائج الناجحة» تعلم المشاركون كذلك كيفية تحديد أهداف الفريق الواضحة وأكثر الطرق فاعلية لتحقيقها.

تقول المشاركة نور حمادة، مدير اتصالات التسويق ببنك برقان: «لقد زودني البرنامج بمجموعة من المهارات التي تساعدني على إدارة التحديات اليومية بمزيد من الفاعلية». بينما أعربت هالة الشربيني، رئيس مجموعة الموارد البشرية والتطوير ببنك عن اعتزازها قائلة: «نفخر بالشراكة بين بنك برقان ومركز التعليم المستمر والجامعة الأميركية في الكويت ككل. لا نتهاون في بنك برقان في رعاية المواهب التي تنتقل إلى أدوار قيادية. وقد صمم برنامج القيادة للمشرفين حول النموذج الجديد للقيادة الذي يركز على الأفراد والمهارات الإدارية والذكاء الانفعالي».

وثمة عنصر مهم في البرنامج يركز على أهمية تطوير مهارات الاتصال لدى المشاركين. فبتعلم مهارات الاتصال الفعالة وممارستها، سيصبح المشاركون قادة فرق ملهمين وسيكونون قادرين على تعلم كيفية حشد الطاقة والحماس والتحفيز في أفراد فرقهم لتحقيق أفضل النتائج، وبالتالي تحويل المشرفين من أصحاب الكفاءات إلى قادة حقيقيين.

وعلى هامش الحفل صرح د. نزار حمزة، رئيس الجامعة الأميركية في الكويت، بأن برنامج القيادة للمشرفين «سيخلق جيلا من القادة الذين يعتمدون على أنفسهم ويسلحهم بالمهارات المطلوبة لمواصلة تطورهم المستقبلي ونموهم في بنك برقان. وتتشرف الجامعة الأميركية في الكويت بأن تكون جزءا من هذا البرنامج مع بنك برقان وستواصل تطوير فرق التعلم والتطوير المبتكرة للجيل القادم من المحترفين في الكويت».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock