جامعة الكويت

العلوم الاجتماعية تطلق اسمي د. عجيل الظاهر و د. جاسم الخواجة على قاعتين دراسيتين

  
ا.د. اسيري : هذه القاعات الدراسية هي اقل عمل تقوم به الكلية تجاه الفقيدين
د.الفضلي: الانسان يبقى عمله الطيب و فعله و ذكراه
 
كتبت : نورا الزيد
تحت رعاية عميد كلية العلوم الاجتماعية ا.د. عبدالرضا أسيري و حضور كلا من العميد المساعد للشئون الاكاديمية و الدراسات العليا ا.د حمود القشعان و العميد المساعد للشئون الطلابية د. محمد شافي و العميد المساعد لشئون الاستشارات و التدريب و الابحاث د. حامد العبدالله و رئيس قسم علم النفس ا.د عثمان الخضر و رئيس جمعية اعضاء هيئة التدريس د. انور الشريعان و المدير الاداري للكلية السيد عبدالعزيز بولند و عدد من اساتذة الكلية و اسر المكرمين افتتحت الكلية قاعة دراسية رقم 218 بأسم المغفور له بإذن الله تعالى د. عجيل تركي سعدون الظاهر و قاعة رقم 306 بأسم المغفور له بإذن الله تعالى الدكتور جاسم الخواجة الذي لقي ربه جراء التفجير الارهابي الذي تعرض له جامع الامام الصادق .
و بهذه المناسبة قال عميد الكلية ا.د عبدالرضا أسيري ان هذه القاعات الدراسية هي اقل عمل تقوم به الكلية ، المؤسسة التعليمية التي ينتمي لها الفقيدين مضيفا انه هذه مناسبة للتذكير و تعلم درس .
و في حالة الدكتور جاسم الخواجة اكد اسيري ان الموقف الشعبي الواحد الجامع و موقف صاحب السمو امير البلاد حفظه الله و حضوره لمكان الانفجار بعد دقائق من وقوعه و الى العزاء المشترك دليل اخر على ان الكويت قوتها في وحدتها و تضامنها . مضيفا ان الكويت دار امن و واحة سلام و ان الكويت قوتها في ناسها و قوتها في تعدد مشاربها سواء العرقية او المذهبية.
و وجه اسيري نصيحة للطلبة في ان قوتهم في وحدتهم و في علمهم و اخلاصهم و تفانيهم و محبتهم لبعضهم البعض
و اوضح ا.د عبدالرضا أسيري انه شرف كبير للكلية ان تفتتح قاعة بأسم الدكتور عجيل الظاهر الذي كان زميلا و صديقا مفعما بالحيوية و النشاط و المشاركة و المساهمة في انشطة الكلية المختلفة و صاحب دور بارز في الانشطة الطلابية حينما تولى العمادة المساعدة للشئون الطلابية و كان بمثابة الاب الروحي للطلبة حينما تولى المكتب الثقافي بلندن ، مؤكدا ان ابو تركي رحل لكن ذكراه عالقة في قلوبنا و اقل ما يمكننا ان نفعله بحقه هو ان نخصص هذه القاعة بأسمه.
من جانب اخر قال أسيري في افتتاح قاعة د. جاسم الخواجة ان دكتور جاسم كان صديقا و زميلا و عمل استاذا في قسم علم النفس و رئيسا للقسم و قدم العديد من الاستشارات لعدد من الجهات الخارجية كوزارة العدل و مكتب الانماء الاجتماعي و له بصمات في العمل التربوي و التعليمي و التوجيهي .
 
من جانب اخر شكرت د. عالية الفضلي زوجة الدكتور الراحل عجيل الظاهر وزارة التربية ممثلة بوزيرها و العاملين فيها و ادارة الجامعة و عميد كلية العلوم الاجتماعية ا.د عبدالرضا أسيري و الزملاء الذين حضروا تكريما لدكتور عجيل ليروا المجتمع صورة ان الانسان لا يذهب بموته و ان الانسان لا ينتهي ان هو توفى او غادر من هذه الحياة لحياة اخرى و لكن الانسان يبقى عمله الطيب و فعله و ذكراه و اثره الباقي في الحياة .
و تحدث رئيس قسم علم النفس ا.د عثمان الخضر عن د. جاسم الخواجة قائلا ان معرفتهم ببعض تعود الى اكثر من 20 عاما حيث تزاملا بعد الغزو عندما كان دكتور جاسم في لندن اثناء تحضيره لكثير من الابحاث حول هذا الموضوع حيث كان رحمه الله مجتهد بحثيا و في التدريس كذلك .
و اضاف الخضر قائلا ان كلام كثير ممكن ان يقال في حق د.جاسم الخواجة لكن لا نملك الا الدعاء له و نعزي اسرته و طلابه و زملائه في الكلية الذين عاشوا معه ، فهذه هي الدنيا لا يدري الانسان متى يأتي يومه و نسأل الله لهم المغفرة و الجنان و ان يصبرنا جميعا و يخلفنا خيرا بعدهم .
وقدم الخضر شكره لكلية العلوم الاجتماعية و الى عميد الكلية ا.د عبدالرضا اسيري على اهتمامهم و على قيامهم بهذه اللفتة الانسانية .
  

    
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock