وزارة التربية

«التقدم العلمي»: جوائز ورحلات علمية في تكريم فائقي «الثانوية»

  

كونا – كرمت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الطلبة العشرة الاوائل المتفوقين في الثانوية العامة بفرعيها العلمي والادبي والعلمي، وذلك في مقر المؤسسة.

وقال المدير العام للمؤسسة د. عدنان شهاب الدين في تصريح صحافي أمس الأول إن تكريم الطلبة الفائقين يأتي ضمن استراتيجية المؤسسة (2012 – 2016)، وتنفيذا لتوجيهات سمو أمير البلاد، حيث تولي المؤسسة اهتماما بالغا بالشباب وتحرص على توجيههم نحو الدراسات العلمية.

واوضح شهاب الدين ان الاستراتيجية تهدف ايضا إلى رعاية المتفوقين والموهوبين وتحفيزهم على مواصلة تحصيلهم وتفوقهم العلمي، كما تعنى بنشر ثقافة العلم والمعرفة في المجتمع، لاسيما وان الشباب هم الركيزة الأساسية للحاضر والمستقبل، لافتا إلى أن المؤسسة تعمل على تنمية المواهب الشبابية من خلال أنشطة عدة في مراكزها المتنوعة لاسيما مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع الذي ساهم في احتضان أصحاب المواهب والأفكار الإبداعية.

وأوضح ان المركز العلمي يوفر للشباب مخيما صيفيا يمتزج فيه الترفيه بالثقافة العلمية لتنمية قدراتهم وتوسيع أفق مداركهم الى جانب إبرام اتفاقيات مع جامعات عريقة لمنح الطلبة الفرصة لاكتشاف امكاناتهم المتميزة، وإطلاق طاقاتهم الخلاقة كأساس للتنمية. وشمل تكريم المتفوقين توزيع جوائز قيمة منها ميدالية ذهبية للتميز والتفوق واجهزة كمبيوتر ومكافأة تقديرية، فيما كانت الجائزة الكبرى رحلة علمية لكوريا الجنوبية لمدة 7 أيام تتخللها زيارات متعددة لأبرز مظاهر التقنية والتكنولوجيا في هذا البلد، كما منح المركز العلمي الطلبة اشتراكا عائليا مجانيا لمدة سنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock