طلبتنا في الخارج

6 طلبة يؤسسون أول جمعية كويتية في جامعة «دي مونتفورت» البريطانية

 
أكاديميا | الراي 

ذكرت جامعة «دي مونتفورت» (DMU) البريطانية على موقعها الرسمي في شبكة الانترنت، أن 6 طلبة كويتيين يدرسون في الجامعة، أسسوا أخيرا أول جمعية طلابية كويتية على الإطلاق في تاريخ تلك الجامعة العريقة التي تتخذ من مقاطعة ليسيستر الإنكليزية مقرا لها، وهي الجمعية التي تفتح أبواب عضويتها أمام الطلبة من جميع الجنسيات لتعريفهم على الثقافة الكويتية.
وأشار الموقع إلى أن الطلبة الستة يدرسون تخصصات مختلفة في كلية ليسيستر انترناشونال باثواي (LIPC) وأنهم يشكلون اللجنة التأسيسية للجمعية الطلابية حيث بدأوا في توجيه الدعوات إلى الطلبة الجامعيين للانضمام اليها بغض النظر عن جنسياتهم.
ونقل الموقع عن الطالب عامر العنزي الذي يتولى منصب رئيس الجمعية الجديدة قوله، «أريد أن أساعد هذه الجمعية على تحقيق أهداف عظيمة، إن مقاطعة ليسيستر عظيمة، ولقد نجحت في تكوين صداقات عدة فيها».
ونقل الموقع عن أحد الطلبة المؤسسين للجمعية، ويدعى عبدالله الهويدي، قوله، «كل طالب في جامعة دي مونتفورت هو موضع ترحيب للانضمام إلى هذه الجمعية الطلابية الكويتية، وأود أن أقوم بتنظيم فعاليات وأنشطة لتعريف الطلبة الآخرين من خلالها على الثقافة الكويتية، لقد عشت تجربة رائعة في هذه الجامعة وأريد أن أساعد الطلبة الآخرين على التكيف مع حياتهم الجديدة».
وقالت طالبة كويتية عضو في اللجنة التأسيسية وتدعى ريم الشطي، «كوني جزءا من جامعة دي مونتفورت هي تجربة جديدة ومثيرة للاهتمام، وإنه لشرف لي أن أكون جزءا من أول جمعية طلابية كويتية في هذه الجامعة».
وأضاف الطالب نصار السبيعي، «إنها تجربة رائعة أن يعيش المرء في مكان جديد وأن يتواصل ويتفاعل مع أناس من ثقافات أخرى».
وقال الطالب محمد العازمي، إن «تأسيس جمعية طلابية ليس أمرا معقدا ولن نندم على فعله».
وقالت الطالبة أفراح الطيار، «هناك تزايد في أعداد الطلبة الكويتيين الراغبين في الانضمام إلى جامعة دي مونتفورت، وأود أن ينضم طلبة من جنسيات أخرى إلى جمعيتنا الجديدة إذ ان ذلك من شأنه أن يجعلها أكثر تشويقا من الناحية الثقافية».
ووفقا للموقع فإن الجمعية الطلابية الكويتية الجديدة تخضع لإشراف «اتحاد طلاب جامعة دي مونتفورت» الذي يوفر لطلبة الجامعة الاختيار من بين أكثر من 120 جمعية طلابية و40 ناديا رياضيا كي يختاروا من بينها من أجل تعزيز خبراتهم وتجاربهم الحياتية خلال سنوات دراستهم.
وأشار الموقع إلى أن جامعة دي مونتفورت تضم طلبة ينتمون إلى أكثر من 130 جنسية، بمن فيهم أكثر من 20 طالبا وطالبة من الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock