وزارة التربية

طلاب الصف الثاني عشر أدوا اختبار اللغة الانجليزية

اكاديميا – أشرفت الاختبارات النهائية على الإنتهاء إذ أدى طلبة وطالبات الصف الثاني عشر اليوم بقسميه العلمي والأدبي إختبار اللغة الإنجليزية وفي جولة تفقدية قامت بها إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي لقاعات اللجان .
في البداية أكدت مديرة ثانوية العدان فاطمة دشتي أن إدارة المدرسة تقوم كعادتها بإعداد خطة لتجهيز لجان الإختبار وتنظيم العمل أثناء فترة الإختبارات، بالعمل بنظام الاختبار المريح لجعل المدرسة بيئة جاذبة مريحة للطالبات .
وأشارت دشتي إلى أن إدارة المدرسة والممثلة برؤساء اللجان تقوم بتوفير جميع وسائل الراحة والهدوء والطمأنينة والضيافة والهدايا التحفيزية من أول يوم للاختبارات لتعزيز الإيجابية في نفوس الطالبات وتخفيف حدة التوتر والقلق النفسي , بالإضافة إلى وضع الأدعية وآيات قرآنية لقراءتها قبل الإختبار.
وأفادت دشتي أن عدد المتقدمات للإختبار بلغ 99 طالبة في الصف العلمي و77 طالبة في الصف الأدبي ويتم التواصل مع أولياء أمور الطلبة في حال وجود أي ظرف صحي طارئ أو في حال مخالفة الطالب للنظم واللوائح في فترة الإختبارات ، مضيفة أنه يتم التنسيق مع الوزارة من خلال المنطقة التعليمية بشأن الحالات الصحية الخاصة بالصف الثاني عشر بوضع لجان خاصة في حال وجود أي ظرف طارئ فترة الإختبارات .
وأشارت دشتي إلى وجود خطة لمتابعة المتعثرات دراسيا أولا من قبل مكتب الخدمة الإجتماعية والنفسية، و ثانيا من قبل الأقسام العلمية لمعرفة أسباب الضعف الدراسي وايجاد الحلول المناسبة ، كما توجد خطة من قبل إدارة المدرسة لمتابعة خطة رفع المستوى التحصيلي للمتعلمات على مدار العام.
وفي السياق ذاته, أكدت الطالبات على سهولة الاختبار وسلاسته ، فقالت الطالبة شهد محمد من ثانوية العدان أن الاختبار جاء سهلا ، ولم تواجه أية صعوبات أثناء تأديتها للاختبار شاكرة الإدارة المدرسية على تعاونها بتهيئة الجو المناسب والهدوء داخل القاعات لتسيير أداؤهن
للاختبار.
واتفقت الطالبتان دلال يوسف وفجر حسام على سهولة اختبار اليوم إلا أن  ضيق الوقت كان من أبرز الصعوبات التي واجهتهما في الاختبار .
ووصفت الطالبة لطيفة التميمي من ثانوية العدان الإختبار بالجيد , متمنية التوفيق لزميلاتها في الاختبارات.

وعلى صعيد متصل ،أوضح المدير المساعد في ثانوية احمد مشاري العدواني التابعة لمنطقة العاصمة التعليمية خليل الموسى  أن استعدادات المدرسة لفترة الاختبارات امتدت طوال العام الدراسي إلى جانب تركيز المدرسة على فترة الاختبارات بشكل منفصل، مشيراً إلى أن هذه الاستعدادات تنقسم إلى نفسيه وأكاديمية و إدارية , لافتا إلى أن الاستعداد النفسي في المدرسة يتمثل في عقد محاضرات لكل مرحلة على حده بجميع فصولها الدراسية بشقيها العلمي والأدبي لتهيئة الطلاب نفسياً للمذاكرة .
وبين أن المدرسة افتتحت فصول مسائية للتقوية لكافة المراحل الدراسية بالمواد التي يرغب الطلاب التركيز عليها مع توزيع مذكرات للمواد الدراسية لمساعدتهم على دراسة المادة، مشيراً إلى أن المدرسة نظمت ورش عمل ومسابقات تنافسية لرفع المستوى العلمي للطالب.
وأكد الموسى أن الاستعدادات الاداريه كانت من خلال تعريف الطلاب و أولياء
أمورهم بالنظام العام للمدرسة وأهمها ربط نسبة الغياب  بالدرجات، مشيراً
إلى أن المدرسة تلتقي وأولياء أمور الطلاب بعد كل فترة دراسية داخل الأقسام العلمية.
ومن جانبه قال الطالب احمد الحوطي في الصف الثاني عشر علمي أن اختبار اللغة الانجليزية
كان مباشرا ولم أجد أي صعوبة، مشيراً إلى تعاون إدارة المدرسة الكبير واستعداداتها الواضحة للاختبار مع تعاون الملاحظين ومدراء اللجان الذين عملوا على تهيئة الأجواء النفسية خلال الاختبار.
واتفق الطالب محمد خالد  مع زميله في أن أسئلة الاختبارات كانت مباشرة، انه خصص خمس ساعات ليلة الاختبار لدراسة المادة ومراجعتها، معربا عن شعوره بالرضا عن أدائه في هذا الاختبار.

وذكر الطالب احمد العبيدان أن دراسته للمادة لم تتجاوز الساعة والنصف ، وكانت عبارة عن مراجعه للمنهج الدراسي , كما أشار الطالب خالد البلوشي إلى اعتماده دراسته على حل النماذج المسبقة للاختبارات وهي طريقة فعاله

13 14 15 16

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock