قسم السلايدشو

إفتتاح ملتقى إستثمار وتطوير الطاقات الشبابية الوطنية

   
 – تحت رعاية جريدة أكاديميا الإعلامية.

– د. سعاد الزيد: نسعى لتطوير وإبراز الطاقات الشبابية خلال الملتقى.

– د. مساعد الزيد: استقطاب الشباب قبل أن يستقطبهم الأعداء.

أكاديميا| فاطمة الزيد 

تحت رعاية وزير وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح وحضور الممثل عنه افتتحت مجموعة نرتقي التطوعية ملتقاها الثاني على التوالي بحضور الوكيل المساعد لقطاع التنمية بوزارة الدولة للشباب عبدالرحمن المطيري.
وفي هذه المناسبة قال المطيري بأن الموارد والطاقات البشرية هي من المقاييس الأساسية التي تقاس بها ثروة الأمم ويمثل الشباب فيها الهدف الأسمى نحو تحقيق التنمية.
موضحاً بأن الاستثمار في الموارد البشرية والطاقات الشبابية يعد استثماراً وطنياً من أجل تحقيق التقدم وتحويل الثروات من مجرد كميات نوعية إلى طاقات متنوعة توجه نحو الهدف المنشود.
وأشار المطيري خلال كلمته بالنيابة عن الوزير، بأن وزارة الدولة لشؤون الشباب أنشأت لتعزيز دور الشباب القيادي والإيجابي في إدارة شؤون البلاد وتوفير بيئة آمنة وداعمة وموجهة لطاقات الشباب بما يضمن تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع الكويتي.
من جانبها أوضحت رئيسة مجموعة نرتقي د. سعاد الزيد بأن ملتقى استثمار وتطوير الطاقات الشبابية الوطنية يهدف إلى ابراز طاقات الشباب وإمكانياتهم في عدة مجالات التي تحمل طابع شبابي بحت.
وأشارت د. سعاد الزيد بأن بالكويت تملك طاقات ومواهب كثيرة تحتاج رعاية من مؤؤسسات الدولة، وهذا ما نسعى له خلال هذا الملتقى وهو تحقيق جميع الطموحات ودعم الشباب.
وأكدت د. سعاد الزيد بكلمتها بأنه يجب ان يكون هناك تركيز والعمل استقطاب الطاقات الشبابية وتوجيهها بأفضل السبل واستغلال هذه الطاقات لبناء الوطن، وهذا يعمل على تنفيس هذه الطاقات بشكل بناء، ويعمل على الحد من أشكال العنف والجريمة بين طائفة الشباب على مختلف فئاتها العمرية، ويراعى تسليط الضوء على الطاقات الشبابية المتميزة، وتبنيها والعمل على تنميتها وتوجيهها، ودمجها في الحياة العملية. وذلك بالتنسيق مع جهات ومؤسسات الدولة المختلفة، ولا نغفل أهمية دور الأسرة في دعم طاقات الشباب وترسيخ القيم المجتمعية البناءة.
هذا وقد أكد المنسق العام لمجموعة نرتقي التطوعية د. مساعد الزيد بأن المجموعة تسعى لتحسين ومساعدة الشباب للوصول للهدف الذي يطمحون له.
وأعرب د. مساعد الزيد بأن رعاية وزارة الدولة لشؤون الشباب شرف ووسام نحمله جميعاً ودافع قوي لطوير مهارات وإمكانياتنا لنقدم للأفضل للشباب الواعد.
وطالب د. الزيد وزارة الشباب بتوفير الدعم المعنوي والمادي وتوفير فرص المشاركة في المشاريع الشبابية والأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية والتطوعية لشغل الشباب في ما ينفعهم وينفع الوطن، متمنياً من وزارات الدولة المختلفة تظافر جهودها لاجتثاث الشباب الكويتي إلى بر الأمان في بيئة تساعدهم على الارتقاء.
وختم حديثه د. الزيد بالشكر لجميع من ساهم بنجاح هذا الملتقى المميز وتقدم بالشكر لراعي الملتقى الإعلامي جريدة أكاديميا الممثلة برئيس تحرير الجريدة د. عبدالله العازمي ونائب الرئيس د. أحمد النويعم على حضوره.
ومن جهة كانت هناك عدة مشاركين في الملتقى وعدة جهات رسمية وشبابية. قال الفنان التشكيلي عبدالله الزيد بأنه شارك بالمعرض ضمن مجموعة (الكويت فن) التي تتضمن الكثير من الفنانين الذين يستعرضون ٢٧ لوحة فنية متميزة، وهدفنا من المشاركة إبراز دور الفن في المجتمع الكويتي.
ومن الملفت بأن الملتقى يحمل عدة جوانب ثقافية واجتماعية وتضمن فئات ومجموعات شبابية كثيرة، هذا وكان الهدف من الملتقى الوصول لأكبر فئة من الشباب.
ومن جهة أخرى، قال ممثل جريدة أكاديميا د. أحمد النويعم بأن مشاركة جريدة أكاديميا في هذا الملتقى من أجل دعم الشباب وتوصيل مطالباتهم، فنحن بجريدة أكاديميا نسعى دائماً لتطوير مهارات الشباب، فمشاركتنا كانت من أجل توصيل رغباتهم ومشاريعهم.

   
       

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock