وزارة التربية

“التربية”: نتائج الطلبة “أون لاين”

  
اعلنت مديرة ادارة نظم المعلومات في وزارة التربية المهندسة هدى المطيري اعتماد وزارة التربية نشر نتائج الطلبه والطالبات لجميع الصفوف والمراحل من الاول الابتدائي الى الثاني عشر بصورة فورية على موقع الوزاره الرسمي www.moe.edu.kw بالاضافه الى الايفون والاندرويد وذلك بعد ان تقوم المدرسة باصدار النتائج من نظام سجل الطالب ورفعها على الموقع .

وقال المطيري في تصريح صحافي ان هذه الخدمة الالكترونيه تساهم بتوفير الجهد على اولياء الامور حال رغبتهم بمعرفة نتائج اولادهم وبناتهم حيث يتم ذلك في اي وقت ومكان حتى في الخارج كما تخفف الضغط على المدارس وتخفيف المراجعين .

واضافت قد ادرجت وزاره التربيه كشف الدرجات التفصيلي من خلال هذه الخدمه والتي يمكن الحصول عليها من خلال ادخال الرقم المدني للطالب والاطلاع على النتيجه مباشره .

واكدت المطيري على ضروره التزام الادارات المدرسيه برفع نتائج طلبتهم دون تاخير وذلك حسب نشره تم تعميميها بهذا الخصوص ليتمكن اولياء الامور من الاستفاده من هذه الخدمه المقدمة من وزاره التربيه.

واشارت الى ان كما وزارة التربيه ممثلة بادارة نظم المعلومات تقوم باعداد قواعد البيانات الخاصه بطلبة الثاني العشر لجميع انواع التعليم وتجهيزها بالمشاركة مع العاملين بكنترولي العلمي والادبي استعداد لاختبارات التي تبدأ في 24 من الشهر الجاري وتجهيز النظم الخاصه باصدار ارقام الجلوس والارقام السريه والشاشات الخاصه بادخال الدرجات اولا باول والمراجعه الافقيه والرأسيه واحتساب النسب والدرجات النهائيه للطلبه والاحصائيات المطلوبة وفقا للموعد المحدد من قبل معالي وزير التربية، وذلك بعد قيام مهندسي ادارة نظم المعلومات بوزارة التربيه بتجهيز مقري كونترولي العلمي والادبي بالاجهزه والطابعات والشبكة الداخليه لربط غرفة التحكم وغرف المصححين بشبكة كاملة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock