وزارة التربية

وزير التربية: قرارات التقاعد محصنة قانونياً

  

أكاديميا | الوطن

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د.بدر العيسى ان قرارات الاحالة الى التقاعد تم تحصينها قانونيا وسيتم اتخاذها بشكل سليم بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، لافتا الى ان عملية إحالة من تنطبق عليهم شروط الاحالة الى التقاعد تخضع لقرارات ولوائح ديوان الخدمة المدنية.

وقال د.العيسى في تصريح للصحافيين ان عملية الاحالة الى التقاعد ستكون سنوية مؤكدا انه ماض في احالة من بلغت خدمتهم 35 عاما فاكثر في سبتمبر المقبل.

وحول اختبارات نهاية العام وضوابط منع الغش قال العيسى ان الوزارة تبحث في تركيب اجهزة تشويش على اشارة الهواتف النقالة بحيث تمنع أي اتصال أو رسائل من الوصول الى الاجهزة داخل قاعات الاختبارات مشيرا الى أنه تتم حاليا دراسة العروض بهذا الشأن.

وأضاف: ان موضوع تنفيذ مشروع اجهزة التشويش يتطلب وقتا واجراءات طويلة ولذلك لا يوجد لدينا حل بالنسبة للوسائل الالكترونية حاليا الا أننا سنبذل قصارى الجهد للحد من هذه الظاهرة قدر الامكان، ولن نسمح بالتهاون أو التخاذل في تطبيق اللوائح والقوانين، مشيرا الى ان ما يثار عادة حول تسريب الاختبارات ليس سوى نماذج لاختبارات قديمة أو أوراق مراجعة مماثلة للاختبارات يتم تدوالها على أساس أنها الاختبارات وهي غير صحيحة.

وحول تنفيذ حكم المحكمة بعودة الموجه العام لمادة الحاسوب مكي الخباز الى منصبه والذي تمت احالته في عهد الوزير الاسبق د.نايف الحجرف قال العيسى: ان الوزارة تحترم أحكام القضاء وبالتالي لابد من تنفيذها ومن هذا المنطلق تم اصدار قرار وزاري باعادة الموجه مكي الخباز الى منصبه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock