حصري أكاديميا

مدير مركز اللغات في #التطبيقي د. محمد المطيري لـ «أكاديميا»: لائحة الترقيات الجديدة تضع الأساتذة والباحثين في خانة الأمان

اللائحة تشجع على براءة الاختراع وزيادة الناتج العلمي لخدمة المجتمع

هنأ مدير التطبيقي د. حسن الفجام والأساتذة بإقرار اللائحة الجديدة

اللائحة تتيح التقدم عليها إلكترونياً لتوفير الوقت والجهد للأساتذة وأعضاء لجنة الترقيات

خطوة نحو الاعتماد الأكاديمي لجميع برامج الأقسام العلمية في الكليات

وحث الأساتذة على إجراء الأبحاث المتميزة التي تنفع «التطبيقي» ويستفيد منها المجتمع

#أكاديميا | #التطبيقي – خاص

هنأ مدير مركز اللغات في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. محمد المطيري وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس إدارة «التطبيقي» ومدير عام الهيئة د. حسن الفجام وجميع أعضاء هيئة التدريس في كليات الهيئة اعتماد لائحة الترقيات بالهيئة.
وقال المطيري في تصريح صحافي: إن لائحة الترقيات الجديدة تضع الباحث في خانة الأمان بعد أن أصبحت المجلات العلمية التي يتم النشر بها تخضع لموافقة واعتماد اللجنة المركزية لاعتماد الانتاج العلمي لغرض الترقية، وذلك بعد أن كان يعاني بعض الأساتذة والباحثين سابقاً من استبعاد بعض أبحاثهم بسبب عدم اعتماد المجلات العلمية، ومن ثم ضياع جهودهم وأبحاثهم.
وأضاف المطيري أن اللائحة الجديدة تشجع الباحثين والأساتذة في كليات الهيئة على براءة الاختراع التي يستفيد منها المجتمع، والنمو المهني في مختلف المجالات بمؤسسات الدولة لخدمة المجتمع.
وأشار المطيري إلى ان اللائحة الجديدة تتيح التقدم عليها والعمل بنظام التراسل الالكتروني لتوفير الوقت والجهد للأساتذة وأعضاء لجنة الترقيات الذين كانوا يعانون في السابق من استخدام المكاتبات الورقية للتقديم على الترقيات والمراسلات بين الجهات المختلفة.
ولفت المطيري أن لائحة الترقيات الجديدة كفأت الأساتذة أعضاء اللجان الذين يقضون أوقات كبيرة وجهوداً مضنية في مراجعة ملفات ومراسلات الترقيات بتخفيض النصاب التدريسي.
وحث المطيري الأساتذة في مركز اللغات وفي كليات الهيئة على إجراء الأبحاث المتميزة التي تنفع «التطبيقي» ويستفيد منها المجتمع، والنهوض بمؤسسات الدولة، مؤكداً بأن أساتذة الهيئة قدر كبيراً من المسؤولية.
واختتم المطيري بالشكر والثناء إلى مدير عام الهيئة د. حسن الفجام وجميع الأساتذة الذين شاركوا في وضع اللائحة الجديدة والعمل على إقرارها، مشيراً إلى ان هذه اللائحة ستكون خطوة نحو اعتماد جميع أقسام كليات الهيئة وبرامجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock