حصري أكاديميا

“جمعية الإداريين”: لا بد من معالجة أي خلل في برنامج portal csc لتطبيق البصمة بشكل السليم

أشادت بقرارات مجلس الوزراء وإنجازاته خلال فترة وجيزة

* الحكومة تسير نحو الارتقاء بمؤسسات الدولة ومعالجة الأخطاء

* يجب أن يشمل تطبيق البصمة الجميع من دون استثناءات أو أعذار غير لائحية

 

أشادت الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية بقرارات مجلس الوزراء تكليف ديوان الخدمة المدنية باتخاذ الإجراءات والخطوات اللازمة لضبط عملية التأكد من استمرار تواجد الموظفين على رأس عملهم أثناء الدوام الرسمي في مقار العمل.
واعربت الجمعية في بيانا لها عن وجود حالة ارتياح وتفاؤل بما اتخذته الحكومة برئاسة سمو الشيخ أحمد العبدالله من قرارات وخطوات مهمة وحاسمة خلال الفترة الماضية تصب في مصلحة المواطنين وتسهم في النهوض بوزارات الدولة ومؤسساتها، مشيدا بقرار مجلس توجيه “ديوان الخدمة” بضبط الحضور والانصراف لموظفي الدولة عن طريق جهاز البصمة، بالإضافة إلى الموافقة مجلس الوزراء على المراسيم بقوانين بربط ميزانيات الوزارات والإدارات الحكومية والهيئات الملحقة والمؤسسات المستقلة عن السنة المالية 2024 /2025، ورفعها إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح – حفظه الله ورعاه-، وتقديم تصورات حول الإصلاحات المالية والاقتصادية وزيادة الدخل غير النفطي بما يضمن الاستدامة المالية للدولة، وكذلك أيضاً قرارات وزير التربية وزير التعليم العالي د. عادل العدواني بمحاربة الشهادات الوهمية والمزورة في جميع مؤسسات الدولة.
وأكدت الجمعية أن كل تلك القرارات والخطوات المهمة التي اتخذتها الحكومة خلال فترة وجيزة تنبئ عن جديتها في معالجة الأخطاء الموجودة داخل الوزارات وتصحيح المسار، وهو أدى وجود حالة من الارتياح والتفاؤل داخل قطاعات الدولة.
وأشار البيان إلى أن وجود العديد من القوانين المهمة في قطاع التعليم التي تتطلب إقرارها وأبرزها: قانون حماية المعلم، وإجراء التعديلات على قانون الجامعات الحكومية 76/2019 بما يضمن تسكين المناصب القيادية والإشرافية في جامعة الكويت وتكافؤ الفرص من دون تعارض للمصالح، بالإضافة إقرار القوانين المحفزة على الابداع والابتكار ودعم الأبحاث العلمية داخل المؤسسات التعليمية بما يسهم في رفع التصنيف الأكاديمي عالمياً لمؤسسات التعليم، مع التأكيد على أهمية إنشاء جامعات حكومية جديدة متخصصة في مجالات العلوم والهندسة والتكنولوجية والذكاء الاصطناعي وغيرها من التخصصات النادرة التي يحتاجها سوق العمل.
وفي السياق آخر، دعت الجمعية ديوان الخدمة الى معالجة أي أخطاء أو خلل قد تنجم عن استخدام برنامج portal csc المعني بالحضور والانصراف، مشيرة الى انه في حالة حدوث اي خلل بالجهاز البصمة، فإن المسؤولية لا تقع على الموظف، بل هي من مسؤوليات القطاع الإداري في جهة العمل، وهو المعني بمعالجة المشكلة وحلها.
وأكد البيان ضرورة تطبيق البصمة على جميع الكوادر والمسؤولين المشمولين بالقرار، وذلك من دون أي استثناءات أو أعذار غير لائحية أو غير قانونية،
واختتم البيان بالإشادة بتوجيهات مجلس الوزراء في هذا الشأن، والذي سيسهم في تعزيز الإنتاجية لدى الموظفين والنهوض بقطاعات الدولة والارتقاء بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock