أخبار منوعة

رئيس ديوان الخدمة المدنية: ليس لدينا بطالة في الكويت

قال رئيس ديوان الخدمة المدنية د. عصام الربيعان ليس لدينا بطالة في الكويت وفق مفهوم البطالة وهو أن سوق العمل لا ينتج وظائف بينما هناك ناس يحتاجون لوظائف.

وأضاف الربيعان أثناء لقاء في برنامج «ليالي الكويت» على تلفزيون الكويت ان مجموع الخريجين لعام 2023 من مختلف مؤسسات التعليم العالي 28109 خريجين بينما هناك من 29 الى 30 الف وظيفة متوفرة في القطاع الحكومي، منها 24 الف وظيفة وفرتها الدولة في الميزانية ومن 5500 إلى 6500 متقاعدين.

وأشار الى أن هناك نحو 1200 خريج يتوجهون للقطاع الخاص بينما القطاع النفطي أيضا يستوعب نحو 600 الى 700 شخص سنويا، هذا فضلا عن استيعاب القطاع العسكري والاطفاء وغيرهما من قطاعات لآلاف من الخريجين.

وحول وجود طابور انتظار الوظيفة، أشار الربيعان إلى ان الانتظار يأتي لأن هناك وظائف لا يقبل عليها الكويتي، مثل بعض وظائف التعليم، وأيضا في القطاع الصحي هناك ندرة في الممرضين والصيادلة والطب المساعد وهناك أيضا ندرة بالائمة والمؤذنين حيث لا يقبل عليها الكويتيون كوظائف دائمة.

وذكر الربيعان ان كادر المهندسين والمزايا واحدة في كل الجهات الحكومية وما يفرق من جهة إلى أخرى هو البدلات المرتبطة بطبيعة العمل كنظام النوبة وغيرها.

وبين الربيعان ان ديوان الخدمة المدنية اجتمع مع الجهات الحكومية بشأن المهندسين لتحديد بدلات لمن يستحقها، مبينا ان الديوان يسعى لان تكون كافة الجهات جاذبة للتعيين.

وأشار إلى ان التوجه الان نحو توحيد المزايا المالية بين كافة الجهات الحكومية.

وبيّن الربيعان ان مجلس الوزراء وجه الوزراء لإيقاف التعيين في الجهات التابعة لهم ذات الكوادر والمزايا المالية المختلفة، حتى يتم دراسة توحيد المزايا المالية، هذا فضلاً عن دراسة توحيد المزايا والبدلات في الوزارات الحكومية.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock