الجامعات الخاصة

الجامعة الامريكية تقيم ورشة لكلية لندن للاقتصاد

استضاف مركز الأبحاث والمنح العلمية (ORG) في الجامعة الأمريكية في الكويت (AUK) ورشة عمل بعنوان «كلية لندن للاقتصاد: فرص برنامج الكويت»، حيث عمل ممثلو برنامج كلية لندن للاقتصاد في الكويت على تعريف الحضور بالفرص المختلفة المتاحة لطلبة الدكتوراه والباحثين في بداية حياتهم المهنية.

وبتمويل من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، تم تخصيص برنامج هذا العام لتعزيز التميز في مجال الرعاية الصحية، وقد تناولت ورشة العمل التعاون الأكاديمي والزمالات بين كلية لندن للاقتصاد والكويت، كما سلطت الضوء على سياسات الرعاية الصحية والمنشورات البحثية.

وقدم مدير المركز د.إياد أبودوش باستضافة منسقة البرنامج في الكويت مرسيدس ماسترز ومنسقة التواصل في برنامج الكويت أميرة جوريتش، كما تم تعريف الحضور من أعضاء هيئة التدريس بالبرنامج، بما في ذلك التواريخ الرئيسية لتسليم الأبحاث ومعايير قبول المرشحين وعملية النشر العلمي، إضافة إلى المدونات المتعلقة ببرنامج الكويت والمؤتمر السنوي للبرامج البحثية.

وتحرص الجامعة الأمريكية في الكويت على تحقيق الريادة في المجال البحثي عبر استضافة ورش العمل التي تسهم في تعزيز المبادرات البحثية، مما يؤكد حرصها على تطوير البحث العلمي والارتقاء بالدولة في المجالات البحثية المتنوعة.

وتعد الجامعة الأمريكية في الكويت هي أول جامعة خاصة للعلوم الإنسانية والآداب الحرة في الكويت، وقد وضعت الجامعة معاييرها التربوية، والثقافية والإدارية بناء على النموذج التربوي المتبع في الجامعات والكليات في الولايات المتحدة الأميركية.

وترتبط الجامعة الأمريكية في الكويت باتفاقية تفاهم وتعاون مع كلية دارتموث الأميركية وهي جامعة تربوية خاصة للتعليم العالي، تأسست في العام 1769. لمزيد من المعلومات عن الجامعة الأمريكية في الكويت، يمكن زيارة موقع الجامعة الإلكتروني www.auk.edu.kw

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock