أخبار منوعة

النجاة الخيرية نفذت مصرف الأضاحي بدعم الأمانة العامة للأوقاف

• الخالدي: مشروع الاضاحي ضمن الشراكة الاستراتيجية والتعاون المثمر مع الأمانة لإقامة المشاريع الخيرية داخل الكويت 
• بلغ عدد المستفيدين من المشروع 2000 شخص داخل الكويت

قال مدير إدارة المساعدات محمد الخالدي أن ذلك يأتي ضمن الشراكة الاستراتيجية الممتدة بين جمعية النجاة والأمانة العامة للأوقاف، والتعاون المثمر في إقامة المشاريع الخيرية.
وأشار إلى أن عدد الأضاحي بلغ 166 أضحية وتم توزيعها على 332 أسرة متعففة حيث تم شراء الأضاحي، وذبحها، ونقلها، وتوزيعها على المستحقين وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.
وأوضح أن مشروع الأضاحي من المشاريع الهامة التي تهدف إلى مساعدة الفقراء والمحتاجين، وإدخال البهجة والسعادة على نفوسهم، لافتا إلى أن هذا المشروع يعد شكلا من أشكال التكافل الاجتماعي بين المسلمين ومساعدة غير القادرين منهم، وتخفيف معاناتهم.
وأكد على اهتمام جمعية النجاة باختيار الأضاحي وفق الضوابط الشرعية الخاصة بسن الأضحية، والتأكد من خلوها من العيوب. والقيام بالذبح في الوقت المحدد شرعاً وهو من بعد صلاة العيد يوم النحر إلى غروب الشمس من آخر يوم من أيام التشريق وهو اليوم الثالث عشر من ذي الحجة.
وختم الخالدي بتوجيه الشكر للأمانة العامة للأوقاف على دعمها المتواصل للأنشطة والمشاريع الخيرية لكافة الجهات الخيرية الكويتية، وحرصها على رعاية الأوقاف وصرف ريعها وفق شروط الواقفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock