وزارة التربية

الوزير العدواني : تشكيل لجنة لفحص شهادات الموظفين المواطنين والمقيمين منذ عام 2000

– إجراءات فعلية جدية في تطبيق القانون ومكافحة فساد الشهادات المزوّرة

تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزاراء الموقر بأهمية محاربة الشهادات المزورة ، والتأكد من صحة المؤهلات العلمية المقدمة من قبل موظفي الدولة ، ومدى تمتعهم بالكفاءات والمؤهلات اللازمة لأداء مهامهم بكفاءة ، وذلك لضمان العدالة والمساواة بين جميع الموظفين والمتقدمين للوظائف، واستجابةً للتحديات التي تواجه سوق العمل.

وفي إطار جهود وزارة التعليم العالي المستمرة لتعزيز النزاهة الأكاديمية وضمان جودة التعليم، لتعزيز الثقة في نظامنا التعليمي والتوظيفي ، أصدر معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي ا.د عادل العدواني قرارا وزاريا بشأن تشكيل لجنة لفحص الشهادات الدراسية ما بعد الثانوية العامة بجميع درجاتها العلمية الصادرة من خارج دولة الكويت للموظفين المواطنين والمقيمين منذ عام 2000.

وحدد الوزير العدواني رئاسة اللجنة في وكيل وزارة التعليم العالي وبعضوية ممثلين عن وزارة التعليم العالي وديوان الخدمة المدنية والهيئة العامة للقوى العاملة وادارة الفتوى والتشريع، حيث ستقوم اللجنه بالتدقيق على صحة الشهادات العلمية ومراجعتها وفق الأسس والمعايير المعتمدة لدى الوزارة.

و تأتي هذه الخطوة في إطار التزام معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي ا.د عادل العدواني بالقيام بإجراءات فعلية وجادة في تطبيق القانون ومكافحة أي مظاهر للفساد ومحاربة الشهادات المزورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock