وزارة التربية

دعا وزير التربية لوضع خطة استراتيجية للنهوض مستوى التعليم العام والجامعي

 

د. سعود الطامي: الفرصة مهيئة أمام وزير التربية للارتقاء بمستوى التعليم.. ووضع جامعة الكويت ضمن أفضل الجامعات الدولية

تطبيق رخصة المعلم حل لجميع المشكلات التي تواجه المدارس.. وستسهم في تطوير البرامج الدراسية

دعا عضو جمعية الدراسات العليا الدكتور سعود الطامي وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عادل العدواني لوضع خطة استراتيجية للنهوض بالتعليم في المؤسسات التعليم العام والعالي.
وقال الطامي في تصريح صحافي: إن المؤسسات التعليم العام والتعليم العالي في حاجة ماسة إلى عمليات تطوير شاملة في كافة قطاعاتها ومناهج الدراسية والأبحاث العلمية والمختبرات والبرامج التدريبية والبنية التحتية، مشيراً إلى ان قطاع التعليم يحتاج إلى نظرة شاملة من أجل الارتقاء بمستوى جودة التعليم لتخريج كوادر وطنية مؤهلة ومسلحة بالعلم والمعرفة والتدريب لاتخاذ مواقعهم ومراكزهم في مؤسسات الدولة كافة.
وشدد الطامي على ضرورة استقطاب الجامعات الدولية والمؤسسات والمنظمات الدولية المتخصصة في التعليم والتعاون معها من أجل رفع مستوى جودة في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وأيضاً لوضع خطة للارتقاء بمستوى المعلم في وزارة التربية.
وطالب الطامي وزير التربية بوضع جدول زمني لتطبيق رخصة المعلم في المدارس والتي ستسهم في القضاء على جميع المشكلات التي تواجه المدارس، كما أنها ستسهم في تطوير المناهج الدراسية ورفع قدرة المعلم في استخدام التكنولوجيا الوسائل الحديثة داخل الفصول الدراسية، كما أن تطبيق الرخصة سيساعد على حصول أصحاب الشهادات العلمية والخبرات على فرصهم في الترقي الوظيفي.
واختتم الطامي أن الفرصة الآن أصبحت مهيئة للوزير لاتخاذ قرارات لوضع قطاع التعليم في البلد ضمن أفضل المؤسسات التعليمية ليست في منطقة الخليج فقط وإنما في الشرق الأوسط، وأيضاً في مصاف الجامعات ومؤسسات التعليم الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock