جامعة الكويت

كلية الهندسة والبترول تنظم معرض التصميم الهندسي الـ٤٦ بمشاركة ٢٧٩ مهندساً ومهندسة

 

د. خالد الهزاع: المعرض سيحتوي على ٦٩ مشروعاً هندسياً

أكاديميا | #جامعة_الكويت – متابعة

تحت رعاية الدكتورة نوره محمد المشعان وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية، أعلن مركز التدريب الهندسي والخريجين كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت عن إقامة وتنظيم معرض التصميم الهندسي ال ٤٦ بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي خلال الفترة من ٢ حتى ٤ الشهر الجاري 2024، في حرم كلية الهندسة والبترول المبنى الشمالي، وستكون مواعيد المعرض تاريخ ٣و٤ من يوليو من الساعة ١٠ صباحاً إلى ١٠مساءً.

وذكر القائم بأعمال عميد كلية الهندسة والبترول الأستاذ الدكتور خالد الهزاع بعد خمس سنوات من الدراسة والجد تخرجت كوكبة من المهندسين، ورغم ما يخالط الدراسة من ضغوط كان هدفنا إخراج مهندس ناجح، مبينًا أن المعرض سيحتوي على ٦٩ مشروعًا هندسيًا مقدمًا من ٢٧٩ مهندسًا ومهندسة أنهوا دراستهم في الكلية بعد خمس سنوات من الجد والاجتهاد.

وأشار الهزاع إلى أن جائزة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي جائزة تقدم لأفضل مشروع من كل تخصص من التخصصات الهندسية ومعايير الجائزة تهتم بالمشروع من النواحي التصميمية وفكرته وطرق تنفيذه والقدرة على تنفيذه بالأدوات الهندسية وطرق تقديمها.

ودعا الهزاع إلى أن يكون لمثل هذه المشاريع امتداد على أرض الواقع، وأن تكون بداية لفتح آفاق جديدة ومتسعة لهؤلاء المهندسين والمهندسات في المستقبل وذلك للانخراط والمنافسة بسوق العمل والمساهمة في دفع عجلة التنمية وتعزيز خطة الكويت 2035.

وختاماً شكر الهزاع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي على الدعم الدائم حيث إنها الذراع البحثي الإستراتيجي لهذا المعرض، وأيضًا شكر الرعاة الاستراتيجيين على اهتمامهم بمعرض التصميم الهندسي ال ٤٦.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock