الجامعات الخاصة

«الأمريكية الدولية» أجرت اتصالاً هاتفياً بمحطة الفضاء الدولية بالتعاون مع جمعية هواة اللاسلكي

د.مايكل بيشكو: الجامعة حريصة على صقل خبرات الطلبة واطلاعهم على آخر مستجدات الفضاء

حرصاً منها على صقل خبرات ومهارات طلابها واطلاعهم على آخر المستجدات في مجال الفضاء لفتح آفاق جديدة أمامهم وتنمية أفكارهم ومداركهم المعرفية، نظمت الجامعة الأمريكية الدولية اتصالاً هاتفياً مع محطة الفضاء الدولية بتواجد ممثلين من «ناسا» في مقر الجامعة بالتعاون مع الجمعية الكويتية لهواة اللاسلكي، وذلك بحضور عدد من الطلبة بهدف التواصل والرد على استفساراتهم.

وشملت الفعالية استضافة متخصصين في مجال الفضاء تحدثوا عن تجاربهم وخبراتهم في هذا المجال بالإضافة إلى اجراء اتصال هاتفي مع أحد رواد الفضاء الأميركيين وهو د.مايكل بارات من محطة الفضاء الدولية لمدة 11 دقيقة تحدث خلالها مع الطلاب ورد على أسئلتهم.

وفي البداية، عبر رئيس الجامعة الأمريكية الدولية د.مايكل بيشكو عن امتنانه لتواجد ممثلين من الوكالة الدولية للفضاء «ناسا»، لافتا الى أنها فرصة عظيمة للطلبة والجامعة، معرباً عن فخره بهذه المشاركة من خلال إجراء اتصال مع رائد الفضاء الأميركي د.مايكل بارات.

وتوجه بيشكو بالشكر إلى محطة الفضاء الدولية ووكالة «ناسا» والجمعية الكويتية لهواة اللاسلكي آملا تكرار تلك الفعاليات مستقبلاً لما فيها من فائدة للطلاب والطالبات واطلاعهم على آخر المستجدات في مجال الفضاء.

بدوره، لفت العميد المشارك للعلوم التكنولوجية والأحياء في الجامعة الأمريكية الدولية د.مشعل العبيد أن الفعالية تختص بالاتصال بالفضاء بالتعاون مع الجمعية الكويتية لهواء اللاسلكي، مبينا انه تم خلال الفعالية التواصل مع رواد فضاء أميركيين من خلال اتصال مباشر مع الطلبة وتم الرد على استفساراتهم حول مجال الفضاء.

من جانبه، قال رئيس الجمعية الكويتية لهواة اللاسلكي أحمد الهولي، إن الجمعية لها دور مهم في هذه الفعالية من عمل اتصال لاسلكي مع محطة الفضاء الدولية، والدور الرئيسي بشكل عام تنسيق وتجهيز أجهزة اللاسلكي مع الهوائيات وتوصيلها مع محطة الفضاء الدولية.

من ناحيتها، سلطت الرئيس التنفيذي لشركة تدوير الفضاء م.لمى العريمان الضوء على جهود منطقة الشرق الأوسط وآخر التطورات في مجال الفضاء من الناحية الاقتصادية والبنية التحتية والاستعدادات في هذا المجال، مؤكدة أن الجامعة الأمريكية الدولية تقوم اليوم بالتواصل مع محطة الفضاء الدولية، وتحديداً مع رواد الفضاء الموجودين على متن المحطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock