وزارة التربية

«المحاسبة» يطلب من «التربية» كشوف الحسابات البنكية

لا سُلف للمناطق التعليمية والإدارات المركزية للتعليم الخاص إلا بعد مخاطبة القطاعات المعنية لتوفير الاحتياجات المطلوبة

 

طلب ديوان المحاسبة من وزارة التربية في كتاب، كشوفات الحسابات البنكية في الفترة من يناير عام 2022 حتى تاريخه، وذلك لكل من المناطق التعليمية وإدارة التربية الخاصة وإدارة التعليم الديني مع بيان أسماء المخولين بالتوقيع لكل حساب.

من جانب آخر، أكد وكيل القطاع المالي بوزارة التربية بالتكليف متروك المطيري أنه لن يتم صرف سلف مالية للمناطق التعليمية والإدارات المركزية للتعليم الخاص وإدارتي مدارس التربية الخاصة والتعليم الديني إلا بعد مخاطبة القطاعات المعنية لتوفير الاحتياجات المطلوبة.

وقال المطيري في كتاب وجهه إلى وكيل وزارة التربية، إنه «نظراً لما تقتضيه مصلحة العمل وبناء على توجيهات جهاز الرقابة المالية لن يتم صرف سلف مالية لهذه الجهات إلا بعد مخاطبة القطاعات المعنية لتوفير الاحتياجات المطلوبة، وفي حالة عدم توفيرها تتم الاستفادة من الأرصدة الموجودة في حساب الموارد الأخرى (حساب الشؤون وحساب الأنشطة). وفي حالة استنفاد الرصيد يجب تزويد الإدارة المالية بكشف تفصيلي من البنك للحسابين الخاصين بالإدارات المركزية الطالبة للسلف المالية، وذلك حتى نتمكن من توفير وصرف النثريات من قطاع الإدارة المالية بحسب النظم المتبعة.

يرجى التكرم بالاطلاع وبعد موافقتكم الكريمة يرجى التعميم على القطاعات المعنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock