جامعة الكويت

«شؤون الطلبة جامعة الكويت» قدمت عرضاً تجريبيّاً لإنشاء مكتبة إلكترونية خاصة بالطلبة ذوي الإعاقة

#أكاديميا | #جامعة_الكويت – متابعة

أقامت عمادة شؤون الطلبة ممثلة بإدارة الرعاية الاجتماعية – قسم ذوي الإعاقة يوماً  تجريبيّاًلإنشاء مكتبة إلكترونية خاصة بالطلبة ذوي الإعاقة في مكتبة جامعة الكويت المركزية في مدينة صباح السالم الجامعية وذلك يوم الاثنين الموافق 2024/4/15 بحضور كل من نائب مدير الجامعة للتخطيط د. ماجد مجيد ومدير إدارة الرعاية الاجتماعية وائل العبيد ومدير مركز التعليم الإلكتروني اعتماد الكندري والقائم بأعمال رئيس قسم ذوي الإعاقة شيخة القناعي.
وقامت إدارة الرعاية الاجتماعية بالتنسيق مع طلبة جامعة الكويت من ذوي الإعاقة بعرض تجريبي لبعض أجهزة ذوي الإعاقة المتوفرة في مكتبة الجامعة لتسهيل الخدمات المكتبية لهم، حيث قاموا بتجربة الأجهزة التي تسهل لهم الوصول إلى المراجع والكتب التي يحتاجونها وإعطاء بعض الملاحظات لتحسين الأجهزة وتقييم أدائها.
في هذا الصدد ذكر مدير إدارة الرعاية الاجتماعية أ. وائل العبيد أنّ إدارة الرعاية الاجتماعية تسعى لتطوير خدماتها المقدمة للطلبة من ذوي الإعاقة والارتقاء بها؛ وذلك بهدف مواكبة المتطلبات الأكاديمية التي يحتاجها الطلبة لتمكينهم من تلقي تعليمهم بسهولة ويسر.
ومن هذا المنطلق قامت الإدارة وبالتعاون مع قطاع نائب مدير الجامعة للتخطيط ومركز التعليم الإلكتروني ومكتبة جامعة الكويت المركزية بالإعداد لإنشاء المكتبة الإلكترونية الخاصة بالطلبة ذوي الإعاقة بجامعة الكويت لتمكينهم من الوصول والاطلاع على الكتب والمراجع والدوريات وإعداد التقارير والبحوث المطلوبة منهم.
كما قامت إدارة الرعاية الاجتماعية وبالتعاون مع شركة الديرة المتخصصة بالأجهزة التكنولوجية المساعدة لذوي الإعاقة بتوفير أجهزة متعددة ومتنوعة ليقوم الطلبة من ذوي الإعاقة باختلاف إعاقاتهم بتجربتها وتقييمها وإبداء الملاحظات قبل اعتمادها لتكون اللبنة الأولى لإنشاء المكتبة الإلكترونية لذوي الإعاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock