جامعة الكويت

«العلوم الإدارية» استضافت مؤسس شركة «فرضتك» محمد الحجرف في سلسة ندوات fun talks

 

أكاديميا | #جامعة_الكويت

نظم نادي الإدارة والتسويق جلسة حوارية حاور فيها د. نواف العبدالجادر العميد المساعد للتخطيط والاستشارات والتدريب وعضو هيئة تدريس من قسم إدارة وتسويق مؤسس شركة فرضتك الأستاذ محمد الحجرف، بحضور الأستاذ فيصل الدويهس من شركة زين الكويت، وطلبة الكلية، وذلك ضمن انطلاقة سلسلة ندوات fun talks .
في البدايةً شكر محمد الحجرف الحاضرين على تواجدهم وبالأخص شركة زين ونادي الإدارة والتسويق، ثم تحدث عن مسيرته العلمية والعملية وبداياته وكيفية نجاحه في شركة فرضتك، والصعوبات التي واجهته في حياته.
وأوضح الحجرف أنّ الإنسان بدون عمل ليس له قيمة على المستوى الشخصي والمجتمعي، وأنّ العمل عبادة ومن لديه طموح سوف يعمل ويجتهد ليس فقط من أجل الراتب الثابت.
وشرح الحجرف تجاربه الشخصية عند دخوله في بنك التمويل التي كانت مرحلة مميزة، لما يتميز به البنك من بيئه عمل مناسبة، وحصول الموظفين على أدوار عديدة، مشيرًا إلى أنّ انتقاله من البنك إلى بنك بوبيان كان من أفضل انتقالاته، حيث كان يقدم مواضيع وشروحات في كل أسبوع في يوم الثلاثاء وكان دلك أحد أسباب نجاحه.
وذكر الحجرف أن بداية مشروعه كانت من خلال فتح حساب في وسائل التواصل الاجتماعي والبحث عن أسماء للشركة، واستعانته بالصندوق الكويتي للمشاريع، ومن ثم افتتاحه عدة فروع في بعض مناطق الكويت، مبينًا أن هناك علاقة في كل مشروع في الكويت بين صاحب المشروع والمستهلك، وأنه لابد من التركيز على منتج معين ووضعه في مستوى جيد وهذا يعد من أفضل عوامل النجاح، وأن التسويق لمنتج غير مرغوب عند المستهلك يعتبر خسارة لصاحب أي مشروع.
وأضاف أن غالبية المبادرين لا يعرفون طريق النجاح والإنجاز ويعتمدون اعتمادًا كليًا على الرواتب فلا يتمكنون من خدمة أنفسهم وبلادهم.
وفي الختام تم فتح باب الأسئلة والنقاش والإجابة عن استفسارات الطلبة، متمنياً  لهم التوفيق، كما تم تكريم الأستاذ الحجرف لجهوده الكبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock