الجامعات الخاصة

#الجامعة_الأميركية_الدولية تعلن عن تخصصات متقدمة في «الحاسوب»

■ لتمكين قادة التكنولوجيا من الجيل القادم

تفخر الجامعة الأميركية الدولية، بالإعلان عن إطلاق مقررات دراسية متخصصة، ضمن كلية الهندسة والحوسبة الخاصة بها، تلبي احتياجات المجالات الناشئة بسرعة مثل الذكاء الاصطناعي، وعلوم البيانات، وأمن المعلومات، والبلوكتشين. وتهدف هذه المقررات الدراسية إلى تزويد الطلاب بالخبرات والمعرفة المتقدمة للنجاح في عالم التكنولوجيا الحديث.
مدركة لأهمية البقاء على اطلاع على التطورات التكنولوجية العالمية، تهدف الجامعة إلى سد الفجوة بين التعلم الأكاديمي واحتياجات الصناعة.
وقالت منسقة برنامج علوم الحاسوب المحاضرة في الجامعة الأميركية الدولية الدكتورة أريج أديب «نحن ندرك أهمية فهم وتوقع احتياجات السوق، سواء كانت محلية أو عالمية. توافر مقرراتنا المتخصصة النصائح والإرشادات والمهارات العملية الضرورية لطلابنا للتفوق في مجالاتهم المختارة».
في مجال الذكاء الاصطناعي، سيقوم الطلاب بالتفاعل مع أنظمة الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات، ما يفتح الأبواب أمام فرص عمل كمحللي بيانات متخصصين. البرنامج الدراسي مصمم لتجهيز الطلاب لتحليل أنظمة الأعمال الذكية، واستغلال تقنيات الذكاء الاصطناعي بفعالية.
بالإضافة إلى ذلك، يقدم التخصص في البلوكتشين للطلاب فرصة ليصبحوا مطوري بلوكتشين ماهرين، مجهزين بالمهارات اللازمة، للتنقل في تعقيدات تقنية البلوكتشين، وتطبيقاتها في مختلف الصناعات. بالإضافة إلى هذه المجالات الرائدة، تقدم الجامعة أيضاً مقررات دراسية متخصصة في أمن المعلومات، ما يمكّن الطلاب من أن يصبحوا متخصصين أو خبراء أو مستشارين في مجالات أمن المعلومات والاختراق الأخلاقي.
توافر هذه المقرّرات الدراسية تدريباً شاملاً لمكافحة التهديدات السيبرانية وحماية الأصول الرقمية. ومع هذه المقررات الدراسية المتخصصة، تعيد الجامعة تأكيد التزامها بتوفير تعليم ديناميكي ومتماشي مع صناعة تكنولوجيا المعلومات، ما يعد الطلاب ليصبحوا قادة ومبتكرين في المنظومة المتغيرة باستمرار العلوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock