أخبار منوعة

الوفد الطبي الكويتي… يُضمّد جراح المُصابين في غزة

وقال رئيس الوفد نائب مدير عام الجمعية الكويتية للإغاثة عمر الثويني في تصريح صحافي لوكالة «كونا»، إن الأطباء من أعضاء الوفد بدأوا إجراء عمليات جراحية داخل قطاع غزة في مستشفيي (الأوروبي) و(الكويت التخصصي)، مشيراً إلى أنه تم توزيع المواد الطبية المساندة للوفد بناء على التخصصات بداخلها.

وأضاف الثويني انه تم وضع أطباء (المسالك البولية) في المستشفى الكويتي وباقي التخصصات في المستشفى الأوروبي، مثل الجراحة العامة وجراحة العيون والعظام والفك والمخ والأعصاب.

ولفت إلى أن الفرق الطبية بدأت عملها بإجراء عمليات جراحية بدأت من الثلاثاء الماضي ولمدة أسبوع، مشيراً إلى وجود حاجة ماسة للناس لإجراء عمليات جراحية في التخصصات التي تم توفيرها.

وأعرب عن الأمل في أن تخفف هذه المهمة للفرق الطبية من معاناة الشعب الفلسطيني وأن تكون إسناداً للطواقم الطبية في قطاع غزة.

من جهته، قال مدير مستشفى الكويت التخصصي الدكتور صهيب الهمص خلال استقباله الوفد الطبي «انه تمت معاينة عدد من الحالات المرضية التي تم حجزها مسبقاً قبل وصول الوفد إلى غزة»، متوقعاً أن يتم إجراء 80 عملية ومعاينة عدد أكبر من المرضى بشكل منتظم.

وأعرب الهمص عن شكره لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً على عطائهم غير المحدود للشعب الفلسطيني وجهدهم المستمر والمتواصل وموقفهم الشعبي والرسمي المُشرّف منذ بداية عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock